أعلنت اللجنة البارالمبية الفلسطينية أن السلطات الكويتية رفضت منح تأشيرات دخول لبعثة منتخب فلسطين لألعاب القوى للمعاقين، وذلك للمشاركة في بطولة غرب آسيا للمعاقين التي تقام في الكويت، بحجة أنهم يحملون الجوازات الفلسطينية.

وعبرت اللجنة الفلسطينية عن أسفها الشديد لقرار وزارة الخارجية الكويتية منع من إصدار تأشيرات الدخول لوفد منتخب فلسطين ، حيث أكد ماهر راضي، المدير الفني للجنة الفلسطينية أن هذا المنع جاء بعد الاستعدادات المكثفة للمنتخب الوطني لألعاب القوى للمعاقين للمشاركة في بطولة غرب أسيا لألعاب القوى، مشيراً إلى أن اللجنة قامت بعمل التنسيق الخاص بالسفر عبر معبر رفح، وتكبدت مصاريف تغطية الوفد برسوم المشاركة والإقامة وتذاكر الطيران بتكلفة (1200) دولار للفرد الواحد من الوفد.

وقام راضي، العضو الدولي بمنطقة غرب آسيا، بالاتصال بالمراقب الدولي للبطولة، للضغط على اللجنة المنظمة من أجل ضمان وصول ومشاركة المنتخب الفلسطيني في البطولة، إلا أن هذه الضغوط لم تُسفر عن شيء.

وأشار راضي إلى أن القائمين على البطولة أخفوا أسباب عدم إصدار تأشيرات للوفد الفلسطيني عن مراقب البطولة، مؤكداً أن أحد شروط الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إسناد مهمة تنظيم البطولة للكويت، القيام بتسهيل مهمات الوفود وإصدار تأشيرات دخول بعيداً عن المواقف السياسية.

وأوضح راضي أن مراقب البطولة وعده برفع تقرير للاتحاد الدولي يوضح فيه أن الخارجية الكويتية لم تُصدر تأشيرات للوفد الفلسطيني، على اعتبار أن بطولة غرب أسيا تُعتبر من البطولات الإقليمية التي أقرتها اللجنة البارالمبية الدولية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.

وأشار راضي إلى أن فلسطين خسرت محطة مهمة لتأهيل رياضيها إلى أولمبياد لندن 2012، وتمنى تعويض ذلك في بطولات أخرى بالرغم الظروف الصعبة التي تعيشها اللجنة الباراولمبية الفلسطينية.

يذكر أن البطولة التي تستمر خمسة ايام افتتحت امس الاول في مقر النادي الكويتي الرياضي للمعاقين بمشاركة 155 لاعبا ولاعبة من 12 دولة عربية واجنبية ، حيث تشتمل على اربع منافسات، وهي رمي الرمح ورمي القرص ودفع الجُلة، اضافة الى رمي الصولجان تعد من اهم البطولات التي تقام هذا العام كونها 'تأهيلية' لبطولة العالم التي ستقام في نيوزيلندا مطلع العام المقبل.