سيكون الأهلي على موعد مع التتويج بلقبه السادس على التوالي والخامس والثلاثين في تاريخه عندما يلتقي مع المنصورة الخامس عشر قبل الاخيريوم الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

ويلعبفي نفس اليومايضا في مباريات مؤجلة من المرحلة ذاتها، حرس الحدود مع انبي، واتحاد الشرطة مع بتروجيت، وطلائع الجيش مع الاسماعيلي.

ويحتاج الاهلي المتصدر برصيد 57 نقطة الى نقطة واحدة للاحتفاظ باللقب قبل 3 مراحل من نهاية الدوري لانه سيبتعد بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي ومطارده المباشر الزمالك.

وشدد المدير الفني للاهلي حسام البدري في تصريح لوكالة فرانس برس على ضرورة حسم اللقب امام المنصورة مطالبا لاعبيه بعدم الاستهتار أو التهاون وحذرهم من أي مفاجآت قد تفسد فرحة الاحتفال المبكر باللقب.

واوضح البدري انه quot;لا مجال لتأجيل الحصول الفعلي على اللقب أمام المنصورةquot; مضيفا ان quot;المنصورة لا يبكي على شىء بعد هبوطه الى الدرجة الثانية وسيلعب المباراة دون ضغط عصبيquot;.

وتابع quot;اننا نستعد للمنصورة كأي لقاء مهم في الدوري وليس للاحتفال بالدوري كما يقول البعض لان البطولة لن تحسم بالاحتفالات ولكن باحترام الخصم وعدم التقليل من شأن الآخرquot;، مشيرا الى انه quot;أكد للاعبين أهمية لقاء المنصورة بل الفوز بشكل جيد يتناسب مع الحدث وباداء محترم راق نسعد به الجماهير الكبيرة للنادي ولنكون امتعنا هذه الجماهير المتعطشة للقب والتي ساندت الفريق طوال الموسم في اليوم الذي حصد فيه الفريق البطولة الاكبرquot;.

وقال ان quot;مشكلة تجديد عقدي في الموسم الجديد لا تشغلني لان هذا الامر متروك لمجلس الادارة وهو ادرى بمصلحة الفريق ومسيرتهquot;، مشيرا الى انه quot;راض تماما على مستوى الاداء الفني للفريق في الموسم الحالي وانه ادى ما عليه واحرز بطولة الدوري وقدم وجوها شابة واعدة للفريق أمثال مصطفي عفروتو واحمد شكري وشهاب الدين احمد وايمن اشرفquot;.

في المقابل، اوضح المدير الفني للمنصورة اشرف قاسم انه فريقه استعد بشكل جيد لمواجهة الاهلي وسط حالة معنوية قوية واصرار كبير من اللاعبين لتقديم عرض جيد يختتمون به دوري الاضواء والشهرة بلقاء قوي أمام البطل ويؤكدون به سوء التوفيق الذي أطاح بهم الى الدرجة الثانية.

وبدا واضحا من التدريبات الاخيرة اصرار اللاعبين على تقديم اوراق اعتماد جديدة للجماهير والسماسرة بغية الحصول على عروض انتقال الى فرق جديدة بالدوري خاصة ان الفريق يضم مجموعة واعدة من اللاعبين تتنافس اندية القمة على الظفر بخدماتهم.

ويلعب حرس الحدود السابع (37 نقطة) مع ضيفه انبي التاسع (34 نقطة) في مباراة تحسين المراكز والاقتراب من المربع الذهبي خاصة الاول الذي افتقد الكثير من هيبته هذا الموسم بتراجع مستواه.

ويسعي الاسماعيلي الرابع (42 نقطة) الى استغلال معنويات لاعبيه العالية بعد الفوز الثمين على الهلال السوداني 1-صفر في الخرطوم في ذهاب الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال افريقيا، لاستعادة المركز الثالث عندما يحل ضيفا على طلائع الجيش الثامن (35 نقطة).

ويحل بتروجيت الثالث (45 نقطة) ضيفا على اتحاد الشرطة السادس (39 نقطة) وصاحب الاداء الجيد هذا الموسم. والمباراة ليست سهلة لبتروجيت بعد الاداء الباهت أمام النادي الصفاقسي التونسي (1-1) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي، وهو الامر الذي حاول مديره الفني مختار مختار تصحيحه من خلال التركيز على رفع معنويات لاعبيه قبل لقاء الشرطة للدفاع عن المركز الثالث.