أكد أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور في مقابلة أن منتخب بلاده يتمتع بفرصة متميزة لخوض بطولة جيدة في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا إذا قدم نفسه مجددا كفريق بطولات.وقال بيكنباور quot;فريقان فقط لا يقبلان المنافسة. وهما المنتخب الأسباني الذي قدم عروضا رائعة في السنوات القليلة الماضية وتوج عن جدارة بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) والمنتخب البرازيلي بالطبع لأنه يمتلك دائما الشكل الذي يمكنه من الفوز باللقبquot;.

وأضاف بيكنباور في المقابلة التي نشرها اليوم موقع الاتحاد الألماني للعبة على الانترنت quot;المنتخب الألماني يتبعهما مباشرة حيث احتل المركز الثالث في بطولة كأس العالم الماضية والمركز الثاني في كأس الأمم الأوروبية الماضيةquot;.

وفاز بيكنباور مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم كلاعب عام 1974 وكمدرب في عام 1990 .

كما رشح بيكنباور المنتخب الإنجليزي للمنافسة بقوة على لقب البطولة بينما لم يحسم الموقف بالنسبة لأداء منتخبات إيطاليا حامل اللقب وفرنسا والأرجنتين في مونديال 2010 الذي تقام فعالياته من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو المقبلين.

وركز بيكنباور اهتمامه على المنتخب الألماني ودعا إلى تضافر جهود المشجعين والمسئولين والمدربين واللاعبين من أجل تألق الفريق ، وأكد على أهمية روح الفريق التي اشتهر بها المنتخب الألماني والتي صنعت الفارق في الماضي.

وقال بيكنباور quot;العمل الجماعي يمثل عنصرا رئيسيا. العديد من الفرق واللاعبين يشاركون في كأس العالم للمرة الأولى. إنه اختبار صعب. كثيرون يتحدثون عن أفضلية الحالة الذهنية الرائعة للألمان.. هذا الوضع كان حاسما بالنسبة لنا في عدة مرات بالبطولات الكبيرةquot;.

وأضاف quot;الفريق أظهر هذه الروح الجماعية بشكل جيد للغاية في المباراتين الحاسمتين أمام المنتخب الروسي بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديالquot;.

وبعيدا عن المنتخب الألماني ، قال بيكنباور إن الوقت ما زال مبكرا للغاية لتحديد النجم الأبرز في المونديال المقبل لأن جميع اللاعبين الرائعين مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وديدييه دروجبا يعتمدون في تألقهم على أداء فرقهم أيضا.

وقال بيكنباور quot;دعونا نرى ما سيقدمه منتخبا الأرجنتين وكوت ديفوار. وينطبق ذلك أيضا على المرشحين الآخرينquot;.

وأوضح بيكنباور أن درجات الحرارة المنخفضة في جنوب أفريقيا ستساعد الفرق على تقديم مستوى جيد. كما أوضح أن المنتخبات الأفريقية ستقدم بطولة جيدة وأن جنوب أفريقيا ستقدم تنظيما جيدا للبطولة.

وقال بيكنباور quot;أثق في أنها ستكون بطولة كأس عالم رائعة. سيقدمون كل شيء لضمان الأمن والتأكيد على خطأ المنتقدين. جنوب أفريقيا لها كل الحق في أن تتطلع بكبرياء إلى هذه البطولةquot;.

وأشار بيكنباور أيضا إلى أن خروج هذه البطولة بشكل جيد سيعزز موقف السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقال بيكنباور quot;سيواجه (بلاتر) صعوبات إذا جاءت البطولة كارثية. ولكن ذلك لن يحدث... أتمنى أن ينال بلاتر المكافأة على شجاعته (في مساندة جنوب أفريقيا)quot;.