في الوقت الذي ازدادت فيه حدة التكهنات حول الواجهة المقبلة لرافا بينيتز، المدير الفني الحالي لنادي ليفربول، في ظل ما يُقال عن احتمالية تولية المهمة الفنية لإحدى الأندية الإيطالية، وبين إمكانية استمراره مع الفريق الإنكليزي، كشفت اليوم تقارير صحافية بريطانية عن تلقي المدرب الاسباني عرضاً من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 5 مليون إسترليني، لترك الآنفيلد وتولي تدريب المنتخب الإماراتي.

وأفادت صحيفة الدايلي ميل البريطانية في هذا السياق بأن الإمارات تسعى للاستفادة من حالة الغموض التي تكتنف مستقبل بينيتز في إنكلترا خلال هذه الأثناء، وأن المسؤولين الإماراتيين إذ يسعون في سبيل ذلك للتعاقد معه، بتقديمهم عرضا ً يأملون أن لا يرفضه. وتشير الصحيفة في ذات الإطار إلى أن الدولة الخليجية الغنية بالنفط ترغب في البزوغ على الساحة العالمية عبر تعيين بينيتز مدرباً لمنتخبها الوطني، مثلما فعلوا قبل 33 عاماً، عندما تعاقدوا مع مدرب إنكلترا آنذاك، دون ريفي.

وبحسب العرض المقدم من جانب الإماراتيين، فإن بينيتز سيحصل على مقدم عقد قيمته 5 مليون إسترليني، ومرتب يضاهي قيمة ما يتقاضاه سنويا ً مع ليفربول، وهو 4 مليون إسترليني، بالإضافة إلى قصر مجاني في جزيرة النخيل المترفة في إمارة دبي. وتؤكد الصحيفة في غضون ذلك على أن هذا العرض قد يُنظر إليه بجدية من جانب بينيتز، الذي تدهورت علاقته بمجلس الإدارة واللاعبين إلى حد بعيد، بعد فشله للموسم الرابع على التوالي في تحقيق أي بطولة وعدم التأهل كذلك لدوري أبطال أوروبا.