قبيل ساعات قليلة من انطلاق مباراة الأهلي والزمالك في دور الستة عشر بمسابقة كأس مصر يوم غد الأربعاء، تهيمن حالة من الترقب على معسكر كلا الفريقين، الذين يمنيان النفس لإنهاء الموسم الكروي 2009/ 2010 على أفضل ما يكون، وفقاً لتطلعات الإدارة والجماهير واللاعبين في كل جانب. فالفريق الأبيض الذي تمكن، تحت قياده مدربه الجديد حسام حسن، من صنع معجزة كروية بكل المقاييس في الدور الثاني من دوري هذا الموسم، بعد أن قفز من المركز الثالث عشر إلى المركز الثاني عن جدارة واستحقاق، يبحث عن فوز على الغريم الأحمر، ليكون بمثابة العبور السحري إلى التتويج بلقب محلي لطالما انتظرته جماهير القلعة البيضاء بفارغ الصبر.

وهي ذات الرغبة التي تتواجد بقوة أيضاً لدى لاعبي ومسؤولي النادي الأهلي، الذين يسعون لإحراز الثنائية المحلية، بعد فوزهم قبل بضعة أسابيع ببطولة الدوري، وهم إذ يسعون جاهدين لتجاوز عقبة الزمالك الصعبة، ومن ثم تسهيل مهمة إحراز البطولة في نهاية المطاف. وبين تلك الطموحات quot;البيضاءquot; والتمنيات quot;الحمراءquot; لتحقيق كأس مصر هذا الموسم، تلوح في خبايا الصراع الأبدي بين القطبين حربا ً حقيقية بين الحسامين، حسن والبدري، لسعي كلا ً منهما في إثبات ذاته مع فريقه، بعد الأداء الجيد الذي ظهرا من خلاله مع القطبين في أول قيادة فنية مطلقة لكليهما مع الناديين الكبيرين.

وتأكيدا ً على ذلك الواقع الذي يفرض نفسه بشكل أو بآخر على قمة الأربعاء، جاءت التصريحات التي أدلى بها البدري للموقع الرسمي لناديه على شبكة الإنترنت، والتي قال فيها :quot; الوصول لدور الثمانية من كأس مصر هدف أساسي نسعى لتحقيقه خلال المرحلة المقبلة. نسعى لجمع الثنائية، والكأس ثالث أهدافنا للموسم بجانب الفوز بالدوري والصعود لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا. الفوز بكأس مصر هدف جماعي يسعى كل أفراد الفريق لتحقيقه، ونملك الإصرار لتحقيق ذلكquot;.

وفي المقابل، يُجهِّز حسام حسن كل أوراقه، استعداداً لمباراة القمة، سعيا ً من جانبه في تحقيق فوز غال على الغريم التقليدي الأهلي، ومن ثم اكتساب قدراً كبيراً من الثقة على طريق تحقيق بطولة كأس مصر، التي ستكون البطولة الأولى التي تدخل دولاب بطولات النادي الأبيض تحت القيادة الفنية للاعب الأهلي السابق. وتشير آخر الأخبار القادمة من معسكر الفريق في العين السخنة إلى أن حسام حسن يؤكد على لاعبيه ضرورة تلافي الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مباراة القمة الأخيرة في الدوري، والتي أهدروا نقاطها الثلاث في آخر اللحظات نتيجة لبعض الأخطاء الفردية وغياب التركيز.

وتعتبر تلك المواجهة المرتقبة التي ستجمع قطبا الكرة المصرية في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم غد الأربعاء على إستاد القاهرة الدولي، هي الأولي في التاريخ التي تجمع بين الفريقين في دور الستة عشر من بطولة كأس مصر، حيث سبق أن التقيا سبعة عشر مرة في البطولة الأقدم في تاريخ الكرة المصرية، منهم مرتين في دور الثمانية للبطولة، وثلاث مرات في الدور قبل النهائي، بالإضافة إلى اثنتي عشر مباراة جمعت بينهما في المباراة النهائية للبطولة، وقد فاز الأهلي في عشرة مباريات، بينما فاز الزمالك في خمس مباريات، وتعادل الفريقان مرتين واقتسما اللقب.