امهل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نفسه عامين قبل ان يقود فريقه الجديد ريال مدريد الاسباني الى المجد مجددا ان كان على الصعيد المحلي او الاوروبي، وذلك حسب ما اعلن خلال تقديمه الى جماهير quot;سانتياغو برنابيوquot;.

وكان ريال مدريد تعاقد الجمعة الماضي مع مورينيو بدلا من التشيلي مانويل بيليغريني، وذلك بعد ايام معدودة على قيادته انتر ميلان الايطالي الى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.

وكشف مورينيو (47 عاما) بان النادي الملكي لن ينشط كثيرا خلال الصيف على ساحة الانتقالات، مشيرا الى انه يأمل التعاقد مع ثلاثة او اربعة لاعبين قادرين على التأقلم مع اسلوبه.

واضاف مورينيو quot;انا احب الضغط. ليس اسلوبي ان اقول باني بحاجة لاربعة اعوام لكي احقق اهدافي لكن +المفتاح+ سيكون في العام الثانيquot;.

واشار مورينيو انه اراد تدريب ريال مدريد بسبب تاريخه وبسبب الاحباط الذي مني به النادي الملكي خلال الاعوام الماضية، مضيفا quot;الامر الجميل جدا هو ليس تدريب ريال مدريد، بل ان الامر الجميل جدا جدا جدا هو تحقيق الانتصاراتquot;.

وغاب ريال مدريد الذي يحمل الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في دوري ابطال اووربا (9)، عن منصة التتويج في الدوري المحلي خلال الموسمين الاخيرين بسبب تألق غريمه التقليدي برشلونة، كما انه ودع دوري ابطال اوروبا من الدور الثاني خلال المواسم الستة الاخيرة وهو امر quot;مذلquot; لفريق من عيار النادي الملكي.

وتحدث مورينيو عن مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل قائلا quot;لا يمكنني ان اعد بشيء. ريال يملك تاريخا رائعا لكنه عاش في الاعوام الاخيرة مرحلة سلبية للغاية. نحن ننطلق من نقطة الصفر، مع حلم وليس هوس ان نخوض النهائي في ويمبليquot;.

وتابع quot;لن نكون رؤساء مجموعة، لكن خلال سحب القرعة لا اريد ان ارى الخوف في غرفة الملابس، يجب على خصومنا ان يشعروا بالخوفquot;.

ومن المؤكد ان مورينيو يملك السلاح اللازم من اجل تحقيق مبتغاه مع النادي الملكي في ظل وجود ترسانة من النجوم وعلى رأسهم مواطنه كريستيانو رونالدو والارجنتيني المتألق غونزالو هيغواين والبرازيلي كاكا.