رغم إبعاده عن المشاركة في مونديال جنوب إفريقيا الذي سينطلق بعد بضعة أيام بقرار طبي، إلا أن النجم الإنكليزي، دافيد بيكهام، سيشارك بشكل آخر مع بلاده في التصفيات، وذلك بعد أن كلفه المدير الفني للفريق، فابيو كابيللو، بأن يقوم بدور همزة الوصل بين اللاعبين والإدارة.

وذكرت صحيفة quot;التلغرافquot; البريطانية أن كابيللو يعتقد أن بيكهام يحظى بوضعية متفردة بسبب خبراته وقدر الاحترام الذي يحظى به في الفريق.

وتلفت أيضاً إلى أن بيكهام سيُكَلَّف في الوقت ذاته بمراقبة اللاعبين في التدريبات على مدار البطولة، ثم يقدم تقارير بذلك إلى المدير الفني.

ومن المنتظر، وفقا ً لما أكدته الصحيفة، أن يكون بيكهام الذراع الأيمن للمدرب العام، ومساعد كابيللو، فرانكو بالديني، خاصة ً وأن الرغبة كانت تتواجد لدى كلا المدربين الإيطاليين في منح بيكهام، 35 عاماً، دورا ً يقوم به مع الفريق خلال المونديال، بعد الإصابة التي لحقت به مؤخرا ً في وتر أكيليس.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيكهام، الذي تغيب عن معسكر إعداد الفريق الذي أقيم قبل البطولة في النمسا، وصل مع بعثة المنتخب إلى جنوب إفريقيا، وتولى مهام منصبه الجديد على الفور، حيث شاهد الفريق أثناء إجرائه لتدريبات خفيفة في فترة ما بعد الظهر يوم أمس.

هذا ولم يَرِد كابيللو أن يُضخِّم حتى الآن من الدور الذي منحه لبيكهام، وهو إذ يتحدث في هذا الجانب من حيث كونه سفيراً جيدا ً وخير مثال في كل مكان يحيط بفندق الفريق.

وتلفت الصحيفة كذلك إلى أن كابيللو على دراية تامة بأن الفريق سيظل محبوسا ً لمدة ستة أسابيع، وأنه ستكون هناك حاجة لخلق مناخ مناسب في معسكر التدريب.

كما أنه لا يرغب في ذات الوقت أن يعطي لدور بيكهام الصبغة الرسمية، لاسيما وأنه يتفقد لأية مؤهلات أو خبرات، رغم إدراجه على أنه أحد أعضاء الجهاز الفني وقيامه بدور يفوق الدور الذي سيقوم به المشجعون.