اكد مدرب منتخب الجزائر رابح سعدان بانه سيجدد الثقة بالحارس فوزي الشاوشي في المباراة المقبلة ضد انكلترا يوم الجمعة المقبل على الرغم من الخطأ الفادح الذي ارتكبه في مواجهة سلوفينيا اليوم الاحد وادى الى خسارة فريقه بهدف نظيف.

وكان الشاوشي اخطأ في تقدير الكرة التي سددها السلوفيني روبرت كورين من خارج المنطقة فافلتت من بين يديه وتابعت طريقها نحو الشباك في تكرار لما حصل مع حارس مرمى منتخب انكلترا روبرت غرين في مباراته بالامس ضد الولايات المتحدة.

Algerias goalkeeper Chaouchi reacts after ...

وقال سعدان لدى سؤاله عما اذا كان سيشرك الشاوشي اساسيا في مواجهة انكلترا فقال quot;الشاوشي هو افضل حارس لدينا، وليس واردا على الاطلاق ان استبعده عن التشكيلة الاساسية الا بطلب منه، سأجدد الثقة به، لانني اذا لم افعل ذلك، فانني ساوجه له ضربة ثانية واجعل معنوياته في الحضيض، المدربون يدركون تماما بان هذه امور تحصل ويعرفون كيفية التعامل معها برويةquot;.

ودافع سعدان ايضا عن المهاجم عبد القادر غزال الذي تلقى بطاقتين صفراوين وطرد في الدقيقة 73 بعد 15 دقيقة من نزوله ارضية الملعب مكان رفيق جبور: quot;لن نلقي اللوم على غزال، لقد دخل المباراة في احسن الظروف وقدم اداء جيدا على الرغم من انه لم يكن مستعدا نفسيا، لكن نقص الخبرة ساهم بشكل كبير في ارتكابه الخطأ الفادح فتلقى بطاقة حمراءquot;.

واوضح سعدان quot;كنا الافضل طيلة المباراة وكان بامكاننا الفوز لكننا لم ننجح في ترجمة الفرص التي سنحت امامنا الى اهدافquot;، مشيرا الى ان المباراة quot;حسمت في جزئيات صغيرة، وللاسف كانت لصالح سلوفينيا. لا نستحق هذه النتيجة لكنها كرة القدمquot;.

واضاف quot;اهنىء اللاعبين وانا مرتاح للاداء الذي قدموه في الملعب في اول مباراة في المونديال. كنا افضل تنظيما وحافظنا على الكرة جيدا خصوصا في الشوط الاول والامر ذاته في الثاني لولا التعب الذي نال شيئا ما من اللاعبينquot;.

وتابع quot;قلت قبل المونديال بان مهمتنا ستكون صعبة، وبعد مباراة اليوم أصبحت أكثر صعوبة لاننا مطالبون بالفوز على انكلترا والولايات المتحدة. سنعود الى التدريبات ونستعد لهاتين المواجهتين على امل تقديم الافضل وتحقيق الهدف المنشودquot;.

وختم quot;أثبتنا اليوم باننا نملك منتخبا جيدا تنقصه الخبرة فقط، وبعد 4 أعوام سترون منتخبا قويا. قلتها مرات عدة، عملنا يحتاج الى وقت ليعطي ثماره. نحن هنا من اجل تعلم الدروس. سنرى ما سنفعله امام انكلترا التي تعتبر المنتخب الاقوى في المجموعة، وما بامكاننا فعله وسنقف على مستوانا، وفي حال لم تكن هناك اصابات في صفوفنا او ينال التعب من اللاعبين، سندفع بالتشكيلة ذاتها التي لعبت اليوم، لكن الاكيد هو ان خطة اللعب ستتغيرquot;.