اعرب مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا عن غضبه بسبب طرد صانع العاب quot;سيليساوquot; كاكا ضد ساحل العاج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لمونديال جنوب افريقيا 2010.

وقال دونغا بعد المباراة التي تأهل على اثرها منتخبه الى الدور الثاني: quot;كان طرد كاكا غير مبرر على الاطلاق، ارتكب الخطأ عليه لكنه هو من عوقب. اللاعب الذي ارتكب الخطأ لم يحصل حتى على البطاقة الصفراء، يجب ان اهنئه على ذلك. ماذا كان يجب علينا ان نفعل لكي لا نحصل على هذه البطاقات الصفراء؟quot;.

وتابع دونغا الساعي الى ان يحذو حذو مواطنه ماريو زاغالو والالماني فرانتس بكنباور والفوز باللقب كمدرب بعد ان توج به كلاعب (1994)، quot;كانت مباراة معقدة جدا، قوية من الناحية البدنية، مع الكثير من الاخطاء. بالنسبة للاشخاص الذين يحبون كرة القدم، نأمل دائما ان نقدم اداءا جميلا، لكن يجب على اللعب الجميل ان يكون منظما ايضا. يجب التمييز بين اللعب الذي يعتبر جميلا والاخر الذي يعتبر غير مقبول، وعندما لا يعاقب الحكم بعض الارتكابات فهذا ليس بالامر الجيد وقد حصل هذا الامر اليوم. طرد كاكا ليس مبررا على الاطلاق!quot;.

وواصل quot;حصل (كاكا) على البطاقة الصفراء الاولى بعد ان ارتكب عليه الخطأ، في وقت لم يحصل اللاعب الذي ارتكب الخطأ على البطاقة الصفراء!. انا اطلب من لاعبي فريقي ان يلعبوا بقوة، لكن باسلوب نوعي. لا يجب عليهم ارتكاب الاخطاء او التذمر، وان يركزوا دائما على اللعبquot;.

وفي المقلب الاخر رأى مدرب ساحل العاج السويدي زفن غوران اريكسون ان البطاقة الصفراء الثانية التي نالها كاكا كانت مستحقة، متسألا عن سبب تذمر البرازيليين خصوصا انهم سجلوا الهدف الثاني بعدما لمس لويس فابيانو الكرة بيده، واضاف quot;سمعت ان البرازيليين تذمروا كثيرا، لكن لا اعتقد انه ينبغي عليهم القيام بذلك، الامر اصعب عندما يسمح لفابيانو في استخدام يديه. ولم يفعل ذلك مرة واحدة، بل مرتينquot;.

لكن اريكسون اعترف ان البرازيل تملك الامكانيات لكي تتوج باللقب، مضيفا quot;اعتقد ان بامكان الفريق البرازيلي ان يذهب حتى النهاية. يملكون الامكانيات وخصوصا في الدفاع. عليك ان تكون مثاليا تقريبا لكي تفوز على البرازيل، انهم جيدون في جميع النواحي، انهم جيدون جداquot;.

وبدوره قال فابيانو الذي سجل الهدفين الاولين للبرازيل، ان الهدف الثاني الذي سجله هو quot;احد اجمل الاهدافquot; التي سجلها في مسيرته.

واضاف فابيانو الذي استعان بيده مرتين لكي يسيطر على الكرة قبل ان يسجل هدفه الثاني، كانت مباراة صعبة جدا...كانت مباراة مهمة جدا بالنسبة لي لاني لم اسجل منذ فترة طويلة (مع المنتخب منذ ايلول/سبتمبر 2009). كان من المهم جدا بالنسبة لي ان اسجل واساعد المنتخب البرازيلي لتحقيق الفوز. لكن يجب تهنئة الجميع. حققنا تقدما كبيرا، واريد ان اهدي الانتصار لكامل اعضاء المنتخب البرازيليquot;.

واعترف مهاجم اشبيلية الاسباني ان الكرة لمست يده قبل ان يسددها داخل الشباك، مضيفا وهو يضحك quot;نعم، الكرة لمست يدي ثم كتفي، لكن لكي يصبح هذا الهدف اجمل يجب ان يحيط به بعض الشك (ضاحكا)، كان هدفا استعراضيا، لم يكن الخطأ متعمدا وبالتالي كان الهدف شرعيا. اعتقد انه احد افضل الاهداف التي سجلتها وانه المكان الامثل لتسجيل هدف مماثل. انه هدف شرعي واجده جميلا جداquot;.

تابعوا معنا كل ما يخص كأس العالم 2010 عبر الملحق الخاص بالمونديال

Dunga brands Kaka red card totally unjustified
Brazils headcoach Dunga gestures as Kaka ...
Brazils Luis Fabiano challenges Ivory Coasts ...