طوكيو: أكد كيسوكي هوندا نجم منتخب اليابان في مونديال جنوب أفريقيا ولاعب وسط سسكا موسكو الروسي رغبته في اللعب مع أبرز الأندية الأوروبية مع أفضلية حمل ألوان ريال مدريد الأسباني، بحسب ما ذكرت تقارير صحافية اليوم الثلاثاء.

وسجل هوندا (24 عاما) هدفين لليابان وساهم بصنع اخر خلال مشوار quot;الساموراي الأزرقquot; نحو الدور الثاني في المونديال للمرة الاولى خارج أرضه.

وذكرت التقارير ان أندية ميلان الايطالي، فالنسيا، أتلتيكو مدريد، أشبيلية الأسبانية وتشلسي ومانشستر سيتي الانكليزيين ترغب بضم اللاعب الموهوب الى صفوفها.

وخرجت اليابان من الدور الثاني في المونديال بركلات الترجيح أمام الباراغواي، بعد فوزها اعلى الكاميرون والدنمارك في الدور الاول وخسارتها أمام هولندا.

وقال هوندا لطلاب في مدينة كانازاوا: quot;أعتقد انكم تعلمون ما هي أمنيتي. أنا أنظر دائما نحو الأعلىquot;.

وكان هوندا أبدى رغبته باللعب في انكلترا أو أسبانيا، وأن يحمل القميص الرقم 10 مع نادي ريال مدريد.

بعد أربع سنوات أمضاها مع فريق ناغويا غرامبوس الياباني القوي، انتقل هوندا الى فنلو الهولندي مطلع العام 2008 وساعده على التأهل الى مصاف الدرجة الاولى.

انضم في كانون الثاني/يناير الى سسكا موسكو في صفقة كبيرة بلغت 5ر11 مليون دولار أميركي، فسجل هدفا وصنع هدفا ثانيا خلال فوز فريقه 3-2 بمجموع المباراتين على أشبيلية الأسباني في دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول لاعب ياباني يبلغ ربع نهائي المسابقة.