اعلن نادي السد القطري انه توصل الى اتفاق مع نادي بروتسموث الانكليزي لضم مدافع المنتخب الجزائري لكرةو القدم نذير بلحاج الي صفوفه في الموسم المقبل.

وذكر الموقع الالكتروني الرسمي للسد ان بورتسموث وافق على انتقال بلحاج الذي يلعب في مركز الظهير الايسر الى صفوف السد ليكون اللاعب الجزائري الثاني في الدوري القطري بعد مواطنه يزيد منصوري الذي انضم مؤخرا الى صفوف السيلية.

وبلحاج هو ايضا المحترف الثاني الذي ينضم حديثا الى صفوف السد بعد العاجي عبد القادر كيتا، اضافة الى استمرار البرازيلي لياندور هداف الفريق للموسم الثاني علي التوالي، وتبقى للسد فرصة ضم محترف اسيوي يجري البحث عنه في الوقت الحالي.

وصرح الامين العام لنادي السد جاسم الرميحي للموقع ان انضمام بلحاج quot;يعد مكسبا كبيرا للفريق وقد سعينا الى ضمه منذ فتره طويله واتفقنا مع بورتسموث على تفاضيل العقد خاصة ان بلحاج كانت لديه الرغبة في الانضمام الي فريقنا رغم العروض التي تلقاها من بعض الاندية الاوروبية عقب مشاركته مع منتخب بلاده في كاس العالم 2010 وهو ما ساعدنا على اتمام الاتفاق مع بورتمسوثquot;.

وتابع الرميحي quot;سينضم بلحاج الى صفوف السد في معسكره الخارجي في ايطاليا والنمساquot; على ان يقدم للاعلام بعد انتهاء المعسكر.

وبلحاج هو ثالث جزائري يدافع عن الوان السد بعد علي بن عربية وبلال الدزيري، وهو بدأ مشواره الاحترافي في فرنسا ولعب لاندية غينيون (2002-2004) وسيدان (2004-2007) وليون (2007-2008) ولنس (2008) انتقل بعد ذلك الى بورتسموث.