نفى الرئيس البرازيلي لويز ايناسيو لولا دا سيلفا وجود تأخير في اعمال البناء او الترميم لتوفير البنية التحتية لاستضافة مونديال 2014.وقال لولا quot;عدت من كأس العالم في جنوب افريقيا وقد بدأت الانتقادات: اين المطارات البرازيلية، اين الملاعب، ان شبكات القطار؟، كما لو كنا مجموعة من الحمقى غير القادرين على تنفيذ الامور او تحديد الاولوياتquot;.

وكان الرئيس البرازيلي يتحدث في احتفال حول مشروع القطار السريع بين ريو دي جانيرو وساو باولو.

شارك لولا في جنوب افريقا بالترويج لكأس العالم المقبلة التي ستحتضنها البرازيل عام 2014، وضم الوفد البرازيلي ايضا المدرب الشهير كارلوس البرتو باريرا الفائز باللقب لاعبا ومدربا وعدد من النجوم السابقين كروماريو وكافو الفائزين بمونديال 1994 في الولايات المتحدة.

واعترف لولا بأن quot;الاقتصاد البرازيلي لم يكن طوال 25 عاما مستعدا للوصول الى ما نحن عليه الانquot;، لكنه اكد quot;سيتوفر لدينا في هذا البلد نظاما متكاملا للمواصلات وطرقات جيدة، ووسائل جيدة للمواصلات العامة كالقطارات والسفن، وهذا ليس وعدا لانه يجري العمل بها حالياquot;.

وكان امين عام الاتحاد الدولي جيروم فالك انتقد التأخير في البنية التحتية متحدثا عن الملاعب والمطارات والطرق والسكن.

وافق الفيفا حتى الان على ست من المدن ال12 التي ستستضيف مباريات مونديال 2014، ورفض ملعب مورومبي في ساوباولو المدينة الاكبر في البرازيل لعدم تأمين الضمانات المالية لاعادة تجديده، كما تحدث الفيفا عن التأخير في اعمال تجديد ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.