هاريسون:اعلن مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم في هاريسون بالولايات المتحدة الاميركية انه سيعتزل اللعب دوليا بعد ان خاض 123 مباراة وسجل 51 هدفا.

وكان هنري (33 عاما في 17 آب/اغسطس)، مهاجم برشلونة الاسباني السابق، وقع امس الاربعاء على عقد انتقال الى نادي نيويورك ريد بولز الاميركي الاميركي لمدة عامين.

واكد هنري في مؤتمر صحافي في ملعب quot;ريد بول اريناquot; في مدينة هاريسون التابعة لنيوجيرزي غربي نيويورك، انه لن يرتدي قميص المنتخب الفرنسي بعد اليوم.

وقال quot;ارتديته في 123 مباراة وكنت في كل مرة اصاب بالقشعريرة، لكن يجب ان نعرف متى نتوقف وهناك شباب ينبتونquot;، مشيرا الى انه quot;لا يعرف متى تنتهي مسيرته في الملاعبquot;.

واضاف quot;عندما ينتقل اللاعب من ناد الى آخر يحاول احراز اللقب مع ناديه الجديد، وهذا ما سأحاول القيام به هناquot;، معتبرا ان الدوري الاميركي يتقدم مستشهدا على ذلك بquot;25 مليون اميركي شاهدوا نهائي المونديالي، وهذا امر استثنائيquot;.

وكان هنري انضم الى برشلونة عام 2007 قادما من ارسنال الانكليزي بعد ان برز مع الاخير كأحد افضل المهاجمين في العالم، واحرز مع الفريق الكاتالوني اضافة الى الالقاب المحلية، جميع الالقاب التي يخلو منها سجله كلاعب وهي دوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية وبطولة العالم للاندية في عام 2009.

لكن المهاجم الذي قاد فرنسا الى احراز كأس العالم (1998) وكأس اوروبا (2000) فقد مركزه اساسيا مع برشلونة في الموسم المنتهي وكذلك مع منتخب بلاده في مونديال 2010 في جنوب افريقيا.