اكدت الهيئة العامة للاتحاد العراقي لكرة القدم على ضرورة اجراء انتخابات الاتحاد في بغداد حصرا ، وفي موعدها الموحد المقرر في الرابع والعشرين من الشهر الجاري ، معززة بذلك تمسكها بموقفها السابق الذي اعلنته برفضها اجراء الانتخابات خارج حدود العاصمة بغداد .

جاء ذلك في الاجتماع التشاوري الذي عقده اتحاد الكرة عصر يوم السبت في نادي العلوية مع الهيئة العامة والتي حضر منها 40 عضوا من اصل 63 وبحضور رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ، بعد ان طلب عدد من اعضاء منطقة كرديتان تأجيل الاجتماع الى وقت اخر لعدم استطاعتهم الحضور الى بغداد لظروق وصفت بالخاصة .

وقد اجمع الحاضرون من اعضاء الهيئة العامة على ضرورة ان تجري الانتخابات في بغداد وليس في اي مكان اخر ، معبرين عن استغرابهم من الاصرار الذي يبديه الفيفا لاقامة الانتخابات في اربيل بحجة عدم استتباب الامن ، مؤكدين ان اغلبهم يعيش في بغداد وان مباريات الدوري تقام في بغداد وان انتخابات عديدة للاتحادات الرياضية والنقابات الاخرى اقيمت في بغداد دون حدوث اي مشاكل .

ودعا رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية الهيئة العامة لاتحاد الكرة الى اتخاذ قرار حاسم في اختيار الية وطريقة انهاء ملف انتخابات الاتحاد ، وترك المصلحة الضيقة والنظر للقضية من باب المصلحة العامة التي ستكون كفيلة باعادة الامور الى نصابها الطبيعي ، وقال في كلمة قصيرة : ان الجميع يتحمل المسؤولية في انهاء هذا الملف الذي اريد له ان يعيش حالات من المد والجزر .

وقد أوضح ناجح حمود النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ان هذا الاجتماع تشاوري لتأكيد رأي الهيئة العامة في عملية الانتخابات ، مؤكدا : ان الاتحاد عمل بجد من اجل اجراء انتخاباته في العاصمة بموجب محاضر موثقة ، مشيرا الى : ان الهيئة العامة تعد هي صاحبة القرار بما تراه مناسبا وبما يخدم مصلحة الكرة العراقية .