برلين: أعلن باير ليفركوزن رابع الدوري الالماني لكرة القدم اليوم الاربعاء ان لاعب وسطه القديم الجديد الدولي ميكايل بالاك بدأ تدريباته مع الفريق.

وهي المرة الاولى التي يتمرن فيها بالاك منذ تعرضه لاصابة في كاحل قدمه اليمنى في المباراة النهائية لمسابقة كأس انكلترا مع فريقه السابق تشلسي اثر تدخل قوي من لاعب بورتسموث الدولي الغاني كيفن برينس بواتنغ، ما حرمه من المشاركة في نهائيات كأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا.

وكان بالاك الذي عاد الى صفوف باير ليفركوزن هذا الصيف قادما من تشلسي، شارك امس الثلاثاء في سباق للتحمل لمدة 25 دقيقة.

واوضح بالاك (33 عاما) انه لم يشعر باي الام بعد التدريبات، وقال quot;انا مرتاح، لا اشعر باي الامquot;.

من جهته، قال مدرب باير ليفركوزن يوب هاينكيس في تصريح لصحيفة quot;بيلدquot; ان quot;بالاك يتدرب اكثر من 6 ساعات في اليومquot; مشيرا الى ان بالاك شارك في حصة للركض في صالة اللياقة اول من امس الاثنين.

يذكر انه سبق لبالاك ان دافع عن الوان باير ليفركوزن من 1999 الى 2002 وسجل له 27 هدفا في 79 مباراة وخاض معه نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2002 قبل ان يخسر امام ريال مدريد الاسباني 1-2.

ووقع بالاك الذي دافع ايضا عن الوان كايزرسلاوترن (1997-1999) وبايرن ميونيخ (2002-2006) الالمانيين، عقدا لمدة موسمين سيحصل بموجبه على نحو 15 مليون يورو بما فيها المكافآت بحسب وكالة quot;سيدquot; الالمانية الرياضية التي قدرت راتبه الاساسي بنحو 6 ملايين يورو سنويا.

وتلقى بالاك منذ انتهاء عقد مع تشلسي هذا الصيف عروضا من اندية المانية اخرى ابرزها هامبورغ وفولفسبورغ، وعرضين من ليفربول وتوتنهام الانكليزيين واشبيلية الاسباني.