اعلن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تيكسييرا اليوم الجمعة انه عرض على مدرب فلومينينزي موريسي رماليو تدريب المنتخب البرازيلي خلفا لدونغا مشيرا الى ان تعيينه معلق الى حين تلقيه الدور الاخضر من فريقه.

وقال تيكسييرا في تصريح لقناة التلفزيون quot;غلوبوquot; عقب اجتماع مع رماليو: quot;الان عليه تسوية الامور اخذا بعين الاعتبار انه مرتبط بعقد مع فلومينينزيquot;، مضيفا quot;كنت دائما أثق في انه بامكانه القيام بهذه المهمة التي تبدأ من الان حتى عام 2014quot; موعد استضافة البرازيل للنسخة العشرين من نهائيات كأس العالم.

واكتفى رماليو (54 عاما) بالقول quot;من منا لا يعجبه ذلكquot; في معرض رده على سؤال للصحافيين عما اذا كان سيقبل هذا المنصب.

ورفض نادي فلومينينزي السماح لمدربه رماليو بتدريب المنتخب. وقال نائب رئيس النادي السيديس انتونيس في مؤتمر صحافي في مقر النادي quot;ليس لدينا اي نية لتحرير موريسيquot;، مضيفا quot;انه سعيد جدا (في فلومينينزي) وسعيد جدا بمواصلة مهامه معنا (...) ستكون هناك فرص اخرى لموريسي من اجل تدريب المنتخب البرازيلي في المستقبلquot;.

ويرتبط رماليو بعقد مع فلومينينزي حتى كانون الاول/ديسمبر المقبل بعدما انضم الى ادارته الفنية هذا العام، وهو اكد اول من امس الاربعاء انه يجري مفاوضات مع ادارة النادي من اجل تمديد عقده.

وتوج رماليو بلقب الدوري البرازيلي مع ساو باولو عامي 2006 و2007 و2008، وقاده الى المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اميركا الجنوبية quot;كوبا ليبرتادوريسquot; عام 2006.

وكانت وسائل الاعلام البرازيلية تشير منذ بداية الاسبوع الجاري الى تعيين مدرب كورينثيانز مانو مينيزيس خلفا لدونغا الذي اقيل من منصبه عقب خروج البرازيل من الدور ربع النهائي لمونديال 2010 في جنوب افريقيا على يد هولندا (1-2).

وسيتم تقديم المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي رسميا الاثنين المقبل وهو اليوم ذاته الذي سيشهد اعلان تشكيلة المنتخب المدعوة الى مواجهة الولايات المتحدة وديا في العاشر من آب/اغسطس المقبل في نيوجيرزي.