أكد ديفيد جيل، الرئيس التنفيذي في مانشستر يونايتد، أن النادي فشل في تحقيق هدفه لبيع أكبر كمية ممكنة من التذاكر الموسمية هذا الصيف. إلا أنه استدرك وأصر على أن رقم المبيعات quot;مازال جيداًquot; في ظل المناخ الاقتصادي الحالي، وأن النادي في حال مالية جيدة. وذكر أن المبيعات جيدة وفي طريقها الصحيح، على رغم أن عدد التذاكر الموسمية التي تم بيعها وصلت إلى 51800 تذكرة بالمقارنة مع 54 ألفاً الهدف المنشود لبيع التذاكر.

وانخفضت مبيعات تذاكر النادي الموسمية بسبب حملة قامت بها مجموعة من quot;اتحاد أنصار مانشستر يونايتدquot; التي دعت إلى المقاطعة على أمل اقناع عائلة غليزر الأميركية التي تملك أنفيلد إلى بيع النادي.

وقال جيل رداً على سؤال حول الاحتجاج بواسطة مقاطعة شراء التذاكر الموسمية: quot;سأكون واضحاُ حول الموضوع، كان هدفنا في العام الماضي بيع 54 ألف تذكرة واستطعنا أن نبيع 51800 منها وهو أمر جيد في ظل المناخ الاقتصادي الحاليquot;.

يذكر أن مانشستر يونايتد باع من التذاكر الموسمية أكثر من قدرة ملاعب معظم أندية الدوري الممتاز. أما مبيعات مقاعد الشخصيات المهمة فهي تسير على الطريق الصحيح مقارنة مع العام الماضي ولكن في أسواق مختلفة.

ويعتقد جيل بأن الحقائق المجردة هي أن النادي في وضع مالي جيد وساعدت مبيعات تذاكر الموسمية على ذلك أيضاً. وعلى رغم أن مبيعات تذاكر مباراتي الشياطين الحمر ضد نيوكاسل وويست هام في أولد ترافورد قد بيعت بالكامل، إلا أن جيل عبر عن عدم رضاه لأنه أصر على العمل للتأكد من ملء المدرجات بالمشجعين في كل المباريات عندما قال: quot;سنقوم بذلك من خلال تقديم أداء رائع وجذاب على أرض الملعب، فكرة قدم مثيرة تجبر المشجعين على الحضورquot;.

والاحتجاجات ضد أصحاب مانشستر يونايتد تحوم حول القروض التي اتخذت لشراء النادي التي تبلغ حتى الآن أكثر من 700 مليون جنيه استرليني، بما في ذلك نظام السندات بمبلغ 500 مليون استرليني و202 مليوناً قروض الدفعات العينية.

وكان برنامج quot;البانوراماquot; لهيئة الإذاعة البريطانية قد زعم في وقت سابق من هذا الصيف أن امبراطورية مركز التسوق التجاري في أميركا، التي تملكه عائلة غليزر، يواجه مشاكل مالية ضخمة، إلا أن الرئيس التنفيذي في أولد ترافورد تجاهل الحديث عن ذلك، وأصر على القول إن النادي ناجح جداً من الناحية المالية وهو مرتاح عن الوضع.

وأضاف: quot;لا أريد التعليق على ذلك (البانوراما). لقد كان لدينا سنة أخرى ناجحة خارج أرض الملعب عندما أعلنا حساباتنا المالية في حزيران 2010 التي كانت ممتازة وولدت النقد. لقد وضعنا خطة مالية طويلة الاجل للنادي مع بيع الأسهم، لذا لا اعتقد بأن خفض مبيعات التذاكر الموسمية قد يؤثر علينا على الإطلاقquot;.