الدوحة: يواصل المنتخبان القطري والعماني تحضيراتهما لكأس الخليج العشرين المقررة في اليمن من 22 تشرين الثاني/نومفبر الى 4 كانون الاول/ديسمبر، وذلك عندما يتواجهان الثلاثاء في مباراة دولية ودية.

وكان المنتخب القطري تعادل الجمعة الماضي مع نظيره البحريني 1-1، فيما فاز المنتخب العماني على نظيره الماليزي 3-صفر.

وستكون المباراة اختبارا صعبا للمنتخب القطري الذي يخوضها في ظل غياب لاعبي الغرافة لانشغالهم باستعدادات فريقهم للقاء الهلال السعودي في 15 الحالي ضمن الدور ربع نهائي من دوري ابطال اسيا، وهم خماسي الدفاع بلال محمد وجورج كواسي وابراهيم الغانم وحامد شامي وسعد سطام.

كما يغيب زميلهم قاسم برهان الحارس الاساسي للاصابة وطلال البلوشي لاعب الوسط بسبب تعرضه للاصابة في مباراة البحرين، وهو ما اجبر المدرب الفرنسي برونو ميتسو على الاستعانة باربعة من لاعبي المنتخب الاولمبي وهم دانيال غوما وحسن الهيدوس وعبد العزيز حاتم وعبد الكريم حسن، اضافة الى اعادة لاعبي السد قلب الدفاع طاهر زكريا والظهير الايمن ناصر نبيل الى التشكيلة.

وفي المقابل، فان المنتخب العماني الذي يستعد للدفاع عن لقبه الخليجي، سيخوض المباراة بكامل نجومه ومحترفيه باستثناء فوزي بشير (بني ياس الاماراتي) ومحمد الشيبة (الوصل الاماراتي).

وتضم القائمة العمانية علي الحبسي ومحمد هويدي ومحمد ربيع وعبد الرحمن صالح وسعد سهيل وحسن مظفر واحمد مبارك واحمد حديد ومنصور النعيمي وقاسم سعيد وعلي الجابري وعماد الحوسني واحمد مانع وحسن ربيع واسامة حديد واسماعيل العجمي وفهد خميس.

والتقى المنتخبان القطري والعماني رسميا للمرة الاخيرة خلال بطولة كاس الخليج 2009 بمسقط في دور نصف النهائي وانتهى اللقاء بفوز عمان 1-صفر.

والتقيا وديا في ايلول/سبتبمر 2009 وانتهي اللقاء بالتعادل.

واوقعت قرعة خليجي 20 منتخب قطر في المجموعة الاولى مع اليمن والكويت والسعودية، فيما يلعب المنتخب العماني في المجموعة الثانية مع الامارات والبحرين والعراق.