الدوحة:انتقد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم تدخل المكتب التنفيذي للجان الاولمبية الخليجية في تحديد مصير دورة كأس الخليج العشرين المقررة في اليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمبر الى 4 كانون الاول/ديسمبر المقبلين.

وقال الشيخ حمد للموقع الالكتروني للاتحاد القطري quot;ان المكتب التنفيذي للجان الاولمبية ليس مخولا بأتخاذ قرار التأجيل او تحديد موعد بطولات كأس الخليج، والمسؤول عن قرارات البطولة وموعد اقامتها هو المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمنquot;.

واوضح quot;ليس من حق احد ان يتحدث عن التأجيل او نقل البطولة من الدولة التي تم الاتفاق على اقامة البطولة فيهاquot;، مضيفا quot;ان رؤساء الاتحادات الخليجية هم الذين قرروا قيام امناء السر بزيارة لليمن للوقوف على استعداداته لاستضافة البطولة في موعدها المحددquot;.

وكان اجتماع المكتب التنفيذي للجان الاولمبية الخليجية الذي عقد في الكويت السبت الماضي قد اعلن عن قيام امناء سر اتحادات كرة القدم بجولة تفقدية لليمن في 17 تموز/يوليو المقبل للوقوف على استعداداته لاستضافة البطولة.

واكد الشيخ حمد quot;اصرار الاتحاد القطري على اقامة البطولة في اليمن وفي موعدها المحدد سلفاquot;، مضيفا في الوقت ذاته quot;حتى لو لم تقم البطولة في اليمن وهو امر لا نتمناه فان quot;خليجي 20quot; سيقام في موعده المحدد في الدولة التي يكون دورها في استضافة البطولةquot;.

واشار ان اليمن quot;قام بجهود كبيرة من اجل الاعداد لاستضافة quot;خليجي 20quot; وقد اكدنا من قبل اننا مع اقامة البطولة في اليمن وفي موعدها المحدد سلفا وهو ما نؤكده الان ايضاquot;، مشددا quot;على ان كأس الخليج بطولة ليست عادية و لها مكانتها في نفوس ابناء الخليج ولا يمكن ان يتم اتخاذ قرار تأجيلها وفق الاهواءquot;.

الجدير بالذكر ان الدوحة استضافت منتصف ايار/مايو الماضي اجتماعا لرؤساء الاتحادات الخليجية واليمن والعراق تم خلاله تأكيد اقامة البطولة في اليمن وفي موعدها المحدد.