اتفق الارجوياني جورج فوساتي المدير الفني لفريق نادي الشبابالسعودي و الكوري كانغ هي تشوي المدير الفني لفريق تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي على صعوبة لقائهما المنتظر اليوم في أطار مباريات دور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا 2010 م .

وتحدثا عن ابرز استعداداتهما للقاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمدينة جون جيو بحضور اللاعب عبده عطيف قائد فريق الشباب و اللاعب كيم سانغ قائد فريق تشونبوك .

و قال جورج فوساتي في بداية المؤتمر ان الكرة السعودية معروفه ولديها الخبرة في آسيا وفريق الشباب يملك خبره في هذه البطولة فسبق له الوصول الى دور الثمانية قبل أربع مواسم ولكنه لم يتجاوز هذا الدور وإنا اشعر بالثقة في ان يستطيع فريقي تحقيق نتيجة ايجابية في كوريا رغم صعوبة اللقاء الذي يقام امام بطل بطولة 2006م وأضاف ان نتائج الشباب لا تمثل القدرة الحقيقة للفريق واستعداداً جيد لهذا اللقاء .

وأشار الى ان تعثر الفريق في بداية الدوري السعودي كان بسبب اختلاف برنامج الفريق في شهر رمضان فقد كان من الصعب الحفاظ على مستويات اللياقة البدنية للاعبين ولكن الأمور تتحسن الآن وخصوصاً بعد عودة المصابين وأضاف ان الفريقان يطمحان للفوز وكل جانب يسعى الى تخطي هذا الدور.

وأضاف ان فريقه سيلعب مهاجماً في لقاء اليوم ولن يدافع رغم خطورة دخول أي هدف في مرماه .

من جانبه تمنى قائد فريق الشباب عبده عطيف بان يعود فريقه بنقاط المباراة أو التعادل الايجابي على اقل تقدير من كوريا وقال نعلم أهمية المباراة والبطولة كلاعبين وسنسعى الى تشريف الوطن في هذه المهمة .

بينما طالب كيم سانغ قائد فريق تشونبوك جماهير نادية بمؤازرتهم في هذا اللقاء من اجل تحقيق الفوز وقال نعلم ان الفائز سيكون على خطى قليله من التأهل ويهمنا ذلك كون الإياب خارج كوريا .

من جانب أخر ترأس النيبالي ماهيش بيستا مراقب المباراة الاجتماع الفني الذي عقد ظهر أمس بحضور مدير الفريق ومدير المسابقات والمنسق الإعلامي من كل فريق بجانب مراقب الحكام وطاقم الحكام وتم خلاله إعطاء التعليمات المتعلقة بالمباراة وتحديد شعار كل فريق حيث تقرر ان يلعب فريق الشباب بالون الأبيض في حين يلعب فريق تشونبوك بالون الأخضر .

من جهه اخرى اختتم فريق الشباب الأول لكرة القدم يوم أمس تحضيراته للقاء اليوم امام فريق تشونبوك هيونداي الكوري حيث أجرى اللاعبين حصة تدريبية على استاد جيونجو والذي سيقام عليه اللقاء في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت كوريا الواحدة ظهراً بتوقيت المملكة .

واشتملت التدريبات التي أقيمت وسط أجواء ضبابية على تمارين تكتيكية شارك فيها جميع اللاعبين وشهدت خروج اللاعب عبدالله الشهيل مصاباً بسبب شعوره بالأم في مفصل القدم حيث سيحدد الجهاز الطبي أمكانية أو عدم مشاركته في اللقاء اليوم من خلال خضوعه لاختبارات طبية .

وتابع المران رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد البلطان الذي وقف على أخر تحضيرات الفريق من خلال عقده اجتماع باللاعبين وأعضاء الاجهزه الفنية والإدارية وكان الرئيس الشبابي قد وصل الى مدينة جون جيو في ساعة متاخره من يوم أمس الأول .

من جانبه أقام رئيس نادي تشونبوك الكوري حفل عشاء على شرف رئيس مجلس أدارة نادي الشباب في احد الفنادق القريبة من مقر سكن البعثة الشبابية وتم في نهاية الحفل تقديم هدايا تذكارية ودرع لرئيس نادي الشباب .

وعلى صعيد متصل أكد رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان أهمية بطولة دوري أبطال آسيا وقال: مع اختلاف الطقس والأجواء إلا ان الأندية السعودية أندية محترفه وتهتم بهذه البطولة وأرجو من الاتحاد الأسيوي ان يرفع مكافأة وحوافز البطولة من اجل ارتفاع مستواها .

وأضاف نفخر أننا نمثل الوطن في هذا المحفل القاري رغم متاعب البطولة من خلال السفر الى مسافات طويلة ودفع التكاليف المالية الباهظة .

وعن تحضيرات فريق الشباب لهذا اللقاء قال : أحب ان اشكر اللاعبين على تجاوبهم وسفرهم في أخر شهر رمضان وابتعادهم عن أبناءهم وعويلهم وقت العيد وحضورهم الى هنا لإقامة معسكر وبقاءهم مدة سبع أيام وسط أجواء هادية وعمل منظم ولا شك أننا نلعب اليوم امام فريق كبير وخطير خصوصاً في الجانب الهجومي والمباراة هي أربع أشواط شوطين سيلعبها الشباب في كوريا وشوطين ستكون في الرياض ولن تحسم المباراة في كوريا .

وأضاف : كل الذي أتمناه ان يطلع الشباب بنتيجة ايجابية من خلال تحقيق الفوز أو التعادل الايجابي أو اقل تقدير ان تكون خسارة منطقية لا تحد من طموح الفريق في لقاء الإياب .

وأشار الرئيس الشبابي الى ان كل الظروف في لقاء اليوم تخدم الفريق الكوري حيث يلعب وهو في وسط الموسم وفي كامل أعداده بينما الشباب يلعب وهو في بداية الموسم وأيضا الشباب يسافر مرتين قبل لقاء الذهاب وقبل لقاء الإياب بينما يسافر الفريق الكوري مرة قبل لقاء الإياب وقال : رغم ذلك كلي ثقة في لاعبي الشباب وروحهم العالية التي لمستها منهم وهي سلاحنا في هذا اللقاء .

كما تمنى الرئيس الشباب التوفيق لفريق الهلال في مهمته الأسيوية وقال : أتمنى التوفيق لشقيقنا فريق الهلال في مباراته امام فريق الغرافة وان يواصل الهلال والشباب مشوارهما حتى الوصول الى طوكيو .

وأضاف بان الشباب سيبدأ التحضير للقاء الإياب بعد المباراة مباشرة متمنياً ان تحضر الجماهير الشبابية والجماهير السعودية لمؤازرة الشباب كما عودتنا في مثل هذه المحافل والمشاركات الخارجية للأندية السعودية في مشاركتها الخارجية وتفرح بتأهل الشباب والهلال في الأسبوع المقبل .

بينما قال كانغ هي تشوي المدير الفني لفريق تشونبوك لقد تدربنا بشكل جيد ونحن جاهزين ونطمح للفوز بفارق كبير من الأهداف لان لقاء الإياب سيكون في الرياض ولن يقف في طريقنا إلا الحظ الذي أتمنى ان يكون حليفنا رغم صعوبة اللقاء .