قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد عبد الحق بن شيخة المدير الفني الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم أن الأولوية في الوقت الحالي تتمثل في ضرورة العودة بالانتصار من ديار منتخب جمهورية إفريقيا الوسطي في المباراة المقررة يوم 10 أكتوبر القادم لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2012 التي ستقام دورتها النهائية بدولتي الغابون وغينيا الاستوائية .

وأوضح بن شيخة اليوم الأربعاء، في أول مؤتمر صحفي له بعد تعيينه قبل يومين مدربا جديدا لمنتخب الجزائر، quot;إن أهم شيء بالنسبة لي حاليا هو إجادة تحضير الفريق للفوز بمباراته على جمهورية إفريقيا الوسطى التي لاتعد حاسمة ولكنها جد هامة ،إذ نحن مطالبين بالفوز بها قصد إنعاش حظوظنا في هذه التصفيات quot;، وذلك في إشارة منه لضرورة تدارك المنتخب الجزائري للتعثر المسجل في بداية المشوار لما تعادل بقواعده مع منتخب تنزانيا (1-1) في الثالث من شهر سبتمبر الجاري بحكم أن الفوز في اللقاء القادم يسمح للجزائر الحفاظ على كامل حظوظها في التأهل إلى نهائيات كاس أمم أفريقيا 2012 .وأضاف بن شيخة في هذا الشأن قائلا quot; أشكر كل الذين وضعوا ثقتهم في شخصي وان هدفي الرئيسي يتمثل في تأهيل الجزائر إلى الدورة القادمة لنهائيات كأس أمم إفريقيا .. وأنا من الناس الذين لا يخشون أبدا التحديات،و لتحقيق مهمتي أنا بحاجة فقط إلى لاعبين جاهزين مائة بالمائةquot;.

ورفض بن شيخة انتقاد سابقه رابح سعدان بل وجد له الأعذار التي قد تكون سببا في النتائج السلبية المسجلة من طرف الخضر في المدة الأخيرة فقال quot; إني أحيي كثيرا سعدان وأنا مطالب بمواصلة العمل الكبير الذي قام به من قبل ..فصحيح كان هنالك تراجع في نتائج و أداء الفريق بعد المونديال ولكن قد يتم تفسير الأمر بالموسم الشاق الذي أداه اللاعبون والذي أثر على لياقتهم البدينةquot;. ثم استطرد بقولهquot; علي أية حال لا أريد التحدث عن الماضي،و سأقوم أولا بإعادة تحفيز الفريق ومنحه لمستي الخاصة.. فمن الناحية الفنية.. نحن نملك تشكيلة متكونة من لاعبين ممتازين ينشطون في مستوى عالي .. فحقا توجد بعض النقائص في بعض الخطوط ولكني بحاجة إلى وقت لسد هذه النقائصquot;.

ومن جهة أخرى كشف بن شيخة أن المنتخب الوطني سيدخل في معسكر مغلق في الثالث من أكتوبر المقبل ببني مسوس بالجزائر العاصمة، تحضيرا للمباراة التي ستجمعه بمنتخب إفريقيا الوسطى في بانغي في العاشر من ذات الشهر، ليكون بذلك قد غير مكان المعسكر الذي كان مقررا بالعاصمة الفرنسية باريس،و أكد بن شيخة أنه لن يجري أي تغيير في تشكيلة اللاعبين أو الطاقم المساعد في الوقت الحالي.وأوضح أن القائمة النهائية سيعلن عنها في 18 أو 19 سبتمبر الجاري ،وسيكون وسط ميدان نادي راسينغ ساتندار الاسباني، مدحي لحسن حاضرا في هذا المعسكر بعدما غاب عن مواجهة تانزانيا بداعي الإصابة

يذكر أن بن شيخة(47سنة) كان قد عين، أول أمس الاثنين الماضي، مديرا فنيا جديدا لمنتخب الجزائر خلفا لرابح سعدان الذي استقال من منصبه عقب تعثر الفريق في الثالث من سبتمبر الجاري أمام تانزانيا (1-1)، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012 لحساب المجموعة التي تظم أيضا منتخبي المغرب وجمهورية أفريقيا الوسطي