هاجم أوين كويل، المدير الفني في بولتون، ونظيره في بلاكبيرن سام الاردايس نظيرهما في ارسنال ارسين فينغر، بسبب شكاواه المتكررة على مدى الإصابات التي لحق بلاعبي فريقه والتي يعانون منها كثيراً نتيجة المخاشنات المتعمدة. إذ قالا إنه ينافق ويصمم بحديثه هذا على التأثير على قرارات الحكام.

واستخدم كل من فينغر وكابتن ارسنال سيسك فابريغاس quot;برنامج المباراةquot; قبيل الفوز 6- صفر على براغا يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، لصب انتقادات على نهج لعب بولتون عندما التقى الفريقان في الدوري الممتاز نهاية الأسبوع الماضي.

ولمح المدرب الفرنسي إنه شعر بأنه كان ينبغي طرد مدافعي بولتون بول روبنسون وغاري كاهيل لعرقلتهما أبو ديابي الذي اصيب بكدمات شديدة في الكاحل. فيما اعترف فابريغاس أنه لم يتفاجئ من استعمال لاعبي بولتون قوة بنيتهم، ولكنه أوحى إلى أن فريق كويل quot;عبر حدودهquot; في ذلك.

وعلى رغم ذلك، إلا أن كويل كشف أنه اتصل بفينغر بعد المباراة مباشرة ولم يتلق أي شكاوى من هذا النوع حول نهج فريقه، بل إنه اعترف أنه بدلاً من إثارة الفرنسي لمثل هذه القضايا في الصحافة، كان عليه أن يتحدث معه مباشرة. وأوضح: quot;لقد ارسلت اليه رسالة نصية لتقديم الاعتذار بسبب عدم استطاعتي مقابلته بعد المباراة مباشرة وكان رده أن فريقنا كان جيداً للغايةquot;.

وأضاف كويل: quot;ليس لديّ أي مشكلة من قول الناس أي شيء، ولكن إذا كانت هناك أشياء، فإنني أرغب أن يقولونها لي شخصياً. ربما كان ارسنال يعرف أنه سيواجه مباراة صعبة حقاً، لذا ربما كان هذا اطراء لنا، لأنني أعتقد بأن لدينا الهمة والالتزام والجودةquot;.

ولم يكن الاردايس، الذي له تاريخاً من المشاحنات والانتقادات الكلامية المعتادة مع فينغر، أقل حذراً، إذ قال عن الفرنسي: quot;إنه رجل ذكي للغاية من حيث التأثير على الحكام والمسؤولين والجميع في كرة القدم. وبقوله إن بعضهم يحاول إصابة لاعبيه، فإنه يحاول التأثير على الحكام من خلال وسائل الإعلامquot;.

وفي الوقت ذاته، يقوم بيرنلي بإجراء محادثات مع شرطة مقاطعة لانكشاير لتقييم الاحتياطات الأمنية في quot;تراف مورquot; قبل لقاء عودة كويل إلى ناديه السابق للمرة الأولى منذ رحيله المفاجئ والغريب منه.

حيث سيلتقي بيرنلي مع بولتون في المرحلة الثالثة من كأس رابطة المحترفين يوم الثلاثاء. ويدرك عدد من المسؤولين الكبار في الشرطة وبيرنلي الاستياء الجماهيري تجاه كويل.

يذكر أن ارسنال كان قد فاز 4-1 على بولتون في استاد الإمارات وعلى بلاكبيرن 2-1 خارج أرضه.