إيلاف من كنجداو: أقامت إدارة المنتخبالسعودي الشابحفلا بمناسبة اليوم الوطني بفندق الانتركونتنتال شاركت فيه سفارة المملكة بالصين ممثله بالأستاذ خالد المطيري مدير العلاقات العامة بالسفارة .

وبدأ الحفل بآيات من القران الكريم تلاها اللاعب يحي دغريري وبعدها النشيد الوطني السعودي وبعد ذلك إلقاء مدير المنتخب عبدالله المصيليخ كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بمسئولي السفارة السعودية مبينا بأنه ذكرى عزيزة على كل مواطن للاحتفال بهذا اليوم لكن لتواجد المنتخب في مهمة وطنية لتمثيله في بطولة أسيا فبالتالي سيكون الاحتفال مضاعفاً نظير بان المسئولية الملقاة على عاتقنا كبيرة لكن ثقتنا في الجهاز الفني القدير الممثل بالمدرب الوطني خالد القروني وفي أبنائنا اللاعبين كبيرة بتحقيق نتائج ايجابية مقدماً الشكر للسفارة السعودية على حسن الترحيب وقدومهم من بكين الى كنجداو لمشاركة أبناءهم اللاعبين هذه المناسبة الغالية على قلوبنا .

وألقى الكابتن خالد القروني كلمة عن الجهاز الفني رحب فيها بالحضور مبينا بأن اليوم الوطني يمثل الشئ الكبير لكل مواطن ترعرع في هذا الوطن الذي يعلى راية التوحيد التي ستكون خفاقة في مشاركتنا الأسيوية ويقدم المنتخب العطاء المأمول وكذلك الدكتور بندر السليم عن الجهاز الطبي .

كما ألقى اللاعب فهد الجهني كلمة عن زملاءه اللاعبين أكد فيها بأنهم قادرين بتقديم بطولة أمم أسيا هدية للوطن بهذه المناسبة وإظهار الصورة الحقيقة للمواطن السعودي في المحافل الخارجية.

وقالمدير العلاقات بالسفارة السعودية في الصين خالد المطيري كلمة أكد فيها بأنه يتوجب علينا كمسئولين في الخارج من تفعيل هذا اليوم في الخارج مؤكدا بان حضوره ما هو إلا واجب لدعم أبناءنا اللاعبين والوقوف معهم ومشاركتهم هذا الفرحة الغالية بمناسبة اليوم الوطني العزيز على قلوبنا وبعد ذلك قام اللاعبين بأداء العرضة النجدية والمزمار على أنغام الأغاني الوطنية وفي نهاية الحفل قدمت ادارة المنتحب هدية للاستاذ خالد المطيري بهذه المناسبة .


وعلى جانب آخر ، يخوض منتخب المملكة للشباب لكرة القدم مباراتين وديتينالجمعة مع فريق (تياجن تيدي) الاولمبي والشباب حيث سيكون اللقاء الأول في تمام الساعة 2 بتوقيت الصين والمباراة الثانية في تمام الساعة الرابعة على ارض إستاد كنجداو بطل الدوري الصيني تحت 19 عاما.

ويهدف الجهاز الفني بقيادة الوطني خالد القروني من المباراتين إشراك جميع اللاعبين (26) والوقوف على مستوياتهم الفنية ومعرفة مدى تطبيقهم للنهج التكتيكي الذي طبقه خلال التدريبات الماضية وذلك في إطار استعدادات منتخب المملكة للمشاركة في بطولة أمم أسيا للشباب تحت 19عاماً في مدينة زيبو الصينية خلال الفترة من 3-17 أكتوبر المقبل.

وعلى صعيد التدريبات اجري الوطني خالد القروني حصة تدريبية مسائية في معسكرة الحالي بمدينة كنجداو الصينية واستمرت الحصة التدريبية ساعة بدائها اللاعبين بالإطالة والإحماء بالكرة تحت إشراف مدرب اللياقة البرازيلي ماركوس وبعدها اجري تدريبات تكتيكية بالكرة حرص خلالها على تحرك اللاعبين والانتشار والارتداد السريع وبناء الهجمة من العمق والإطراف والتسديد المباغت من خارج منطقة الجزاء وشهدت التدريبات مشاركة الثنائي معن الخضري ومحمد مجرشي فيما يواصل مدرب الحراس جمال طياش تدريباته الخاصة لثلاثي الحراس عبدالله السديري وفواز القرني وفواز الخيبري.