يخوض المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم مباراة دولية ودية امام نظيره الصيني مساء الأحد على ملعب النادي العربي في العاصمة القطرية الدوحة في اطارتحضيراته الودية استعدادا لبطولة امم اسيا التي تقام في الفترة من 7 إلي 29 من الشهر ذاته على ملاعب الدوحة ، وسيقود المباراة طاقم تحكيمي قطري .

وتعد هذه المباراة ختام تحضيرات المنتخب العراقي للدفاع عن اللقب الذي يحمله ، وسبق ان اجرى ثلاث مباريات تجريبية منها اثنتان امام سوريا في اربيل خسرها بهدف ثم فاز في دمشق بهدف ، وفاز على المنتخب السعودي في الدمام بهدف ايضا.

ويسعى الجهاز التدريبي للمنتخب العراقي الذي يقوده المدرب الألماني سيدكا من خلال المباراة للوقوف على اخر احوال التشكيلة الاساسية التي سيخوض بها المنافسات الاسيوية وللتأكد من اسلوب اللعب الذي سيتبعه وامكانيات اللاعبين على تنفيذ الواجبات بالشكل السليم .

وعلمنا من مصادر في المنتخب ان الجهاز الفني للمنتخب العراقي رفع حالة التأهب الى القصوى ،وان اللاعبين في حماس للبطولة وظهر ذلك من خلال تدريباتهم التي اجروها على ملاعب (إسباير) والملعب الفرعي لنادي الغرافة .

وقال مدرب حراس مرمى المنتخب العراقي لكرة القدم عبد الكريم ناعم : أن المباراة التي لعبها المنتخب مع المنتخب السعودي كشفت التطور الواضح في مستوى اللاعبين ، فضلا عن الانضباط التكتيكي والالتزام بالتعليمات، ويمكن القول ان هذه المباراة أعادت الروح والرغبة التي كانت حاضرة عام 2007 عندما توج الفريق بلقب البطولة.

وأشار الى ان مصطبة الاحتياط عامرة هي الأخرى باللاعبين الأكفاء الذين لا يقلون شأنا عن الأساسيين، بل هناك من يتفوق على الأساسيين، وتوقع ناعم أن يسفر هذا التقدم عن نتائج مبهرة خلال الأيام المقبلة بعد خوض المباراة الإعدادية الأخيرة أمام الصين ,

يذكر ان اخر لقاء جمع المنتخبين العراقي والصيني كان بتاريخ 14-06-2008 ضمن اياب تصفيات كأس العالم المؤهلة لكأس العالم بجنوب افريقيا ، واقيمت المباراة بمدينة تيانجين الصينية وانتهت المباراة بفوز المنتخب العراقي بنتيجة 2-1 ، سجلهما عماد محمد ونشأت اكرم .

وإختار الجهاز الفني للمنتخب العراقي قائمة الفريق لنهائيات آسيا، وتضم 23 لاعبا هم : محمد كاصد وعلي مطشر وحيدر رعد في حراسة المرمى ،وسامال سعيد ومحمد علي كريم وعلي حسين ارحيمة وسعد عطية وسلام شاكر واحمد إبراهيم وباسم عباس ومهدي كريم في خط الدفاع، وقصي منير وسعد عبد الأمير ونشأت أكرم ومثنى خالد واحمد إياد وهوار ملا محمد وسامر سعيد في خط الوسط ، وعماد محمد وكرار جاسم وعلاء عبد الزهرة ويونس محمود ومصطفى كريم في خط الهجوم .

ويلعب المنتخب العراقي نهائيات كأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات كوريا الشمالية والإمارات وإيران، في حين وضعت قطر على رأس المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات الكويت والصين وأوزبكستان، وتألفت المجموعة الثانية من منتخبات السعودية واليابان والأردن وسوريا، وشملت المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والهند واستراليا والبحرين.