وعد المدرب السلوفيني للمنتخب الاماراتي لكرة القدم، ستريشكو كاتانيتش، بظهور قوي للأبيض في أمم أسيا، التي ستقام في ضيافة قطر في الفترة من 7 الى 29 من يناير الجاري.

وسيلعب المنتخب الاماراتي في المجموعة الرابعة، التي تضم الى جانبه كوريا الشمالية، والعراق ،وايران.

وقال كاتانيتش، في تصريحات لـ quot; ايلاف quot; عشية المباراة الودية الاخيرة التي ستجمعه مع المنتخب الاسترالي مساء الاربعاء، quot; المنتخب الاماراتي، لن يكون صيدا سهلا في أمم أسيا، وأنا على ثقة من قدرة فريقي على تخطي الدور الاول، رغم اعترافي بقوة المنتخبات الموجودة معنا في المجموعة quot;.

وأضاف quot; الابيض سيدخل امم أسيا، وهو في أوج جاهزيته،.. لدينا عناصر جيدة من اللاعبين لديهم الطموح والدافع لتحقيق نتائج مميزة في البطولة، ولا أستبعد على الاطلاق ان يصل المنتخب الاماراتي للأدوار النهائية للبطولةquot;.

واورد quot; درست جيدا المنتخبات التي ستلعب معنا في المجموعة الثالثة، ولدينا الكثير من الملاحظات على أداء تلك الفرق، وأعتقد أن المباراة الاولي لنا ضد كوريا الشمالية ستحدد نسبة تأهلنا للدور الثاني بنسبة تقترب من 50 % quot;.

وذكر quot; بطولة الدوحة، ستختلف كثيرا عن البطولات السابقة، باعتقادي ان المنتخبات ال16 المشاركة قد استعدت بشكل جيد، وهناك 10 منتخبات على الاقل مرشحة لنيل اللقب، وهذا العدد الكبير يبرهن على ان البطولة لن تكون سهلة على الجميعquot;.

وبين quot; سيكون من الصعب القول ان هناك مجموعات أقل من الاخرى، ولكن الملاحظ ان مجموعة الامارات، تضم منتخبات تتمتع بخبرات كبيرة، ومرشحة بقوة للقب، وهذا الشيء لا يضعنا تحت ضغوطات نفسية أو عصبية، بل على العكس الضغوطات ستكون على المنافسين، وهذه الميزة تنصب لمصلحتنا لأننا سنخوض مبارياتنا بأريحيه شديدة مثلما كان حالنا في خليجي 20quot;.

ومضي كاتانيتش بقوله quot; ربما يكن لدي منتخبات المجموعة الرابعة أفرادا مميزه، ولها خبراتها الاحترافية العالية، لكن الامارات تتميز بانها تلعب بشكل جماعي بين، لقد تعود اللاعبون على أن يدافعوا بشكل منظم، وهذه الميزة قد اكتسبناها في الفترة الماضيةquot;.

أشار quot; المنظومة الدفاعية الجيدة، هي الاساس في كرة القدم، فحينما تنجح في منع أي أهداف على مرماك سيكون من السهل جدا ان تفوز، وهذه ستكون المنهجية التي سنعتمد عليها في البطولةquot;.

واعترف كاتانيتشبوجود أخطاء ارتكبها فريقه في المباراة الودية الدولية أمام سورية، سيسعي لتجنبها خلال المواجهة التي ستجمعه مع استراليا.

و كان الأبيض قد فاز على سورية في اللقاء الذي جمعهما مساء الاحد بهدفي سعيد الكثيري وذياب عوانة.

وقال quot; اللاعبون ارتكبوا أخطاء عده ، وستكون مواجهة استراليا فرصة مناسبة لمراجعة بعض الأمور الفنية، ورفع مستوى الجاهزية المطلوبة التي ينبغي أن يبلغها الأبيض قبل خوض منافسات البطلة الاسيويةquot;.

ومن المقرر عقب مباراة استراليا أن يكشف المدرب السلوفيني عن القائمة التي سيتم الاعتماد عليها في الدوحة والمؤلفة من 23 لاعباً.

وأضاف quot; لقد لعبنا أمام سورية بعناصر معظمها من الشباب والمؤكد ان الوضع سيختلف ضد استراليا وسنلعب بالتشكيلة التي سنعتمد عليها في البطولة دون الخوف من أن يتابعنا المنافسين لان جميع الفرق باتت كتابا مفتوحا أمام الاخرينquot;

وأوضح quot;اللاعبون أبلوا بطريقة ممتازة أمام المنتخب السوري صاحب الخبرة الميدانية الجيدة، إذ نجحوا في الإجهاز عليه بهدفين نظيفين، بعد مردود فني جيدquot;

وتجاوزت قائمة المدرب كاتانيتش الاختبار السوري رغم غياب أسماء معروفة، أمثال سبيت خاطر، وعلي الوهيبي،و سعيد الكاس وماجد ناصر،