تواصلت ردات فعل الخروج السعودي المبكر من كأس آسيا 2011 بقطر في أعقاب الخسارة السعودية أمام المنتخب الأردني بهدف مقابل لاشيء , وجاءت أولى ردات الفعل السعودية باتخاذ عدد من القرارات جراء هذا الخروج الموجع.


الرياض : ألقت الخسارة السعودية من قبل نظيرة المنتخب الأردني في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثانية لنهائيات كاس آسيا 2011 بقطر بظلالها على الاتحاد السعودي لكرة القدم , حيث أعلن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد عن تحميل اتحاد القدم ولجنة التطوير والبرتغالي بسيرو واللاعبون سبب الأخطاء التي ساهمت في الخروج الآسيوي , كما تم في السياق ذاته حل لجنة التطوير التي كانت ترفع توصياتها في تطوير المنتخبات السعودية والتي بدأت أعمالها منذ عام 2002 .

وأكدت مصادر مطلعة لـ quot; إيلاف quot; أن مدير الكرة بالمنتخب السعودي فهد المصيبيح قدم استقالته من منصبه في أعقاب الخروج الآسيوي المر , وأكدت المصادر ذاتها أن الترشيحات تنصب اتجاه رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي عادل البطي , أضافه إلى خالد المعجل مدير الكرة بنادي الشباب , كما نالت الترشيحات مدير الكرة بنادي الهلال سامي الجابر ومدير الكرة بنادي الاتحاد حمد الصنيع .


ووجهت أصابع الاتهام السعودية لمدرب المنتخب السعودي السابق البرتغالي بسيرو وذلك في أعقاب الإنباء الواردة من داخل الاتحاد السعودي أن المدرب البرتغالي كان يتجنب إقامة اى لقاء ودي قوي , حيث أفادت الإنباء أن البرتغالي بسيرو كان قد رفض خوض مباريات ودية أمام منتخبات عالمية قوية كمنتخبات البرازيل , روسيا , هولندا , السويد , حيث جاء الرفض البرتغالي بسيرو بحجة أن الوقت مبكر للمنتخب السعودي لخوض مباريات قوية أمام منتخبات كبيرة لها ثقلها الرياضي عالميا , وجاءت هذه الاتهامات أن البرتغالي بسيرو كان لايريد خوض مثل هذه اللقاءات حتى لايكنشف العمل والبرنامج الإعدادي الضعيف الذي يقوم به داخل المنتخب السعودي انه عمل متدني لايرتقي لطموحات الشارع الرياضي السعودي .


وكان الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب لكرة القدم قد أوضح بعد نهاية مباراة السعودية والأردن عن مسئولية أربع جهات لهذه الخسارة والخروج الآسيوي وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم والمدرب البرتغالي بسيرو واللاعبين ولجنة التطوير التي تضم خبراء من المملكة ومن انجلترا وفرنسا التي أوصت ببقاء المدرب .

وأبان سموه في تصريحه عقب نهاية المباراة أنه سيتم دراسة الوضع بشكل عام وبهدوء تام بعيداً عن الانفعال حتى يمكن تلافي الأخطاء التي حدثت في هذه البطولة والاستعداد لها لأن المشاركات السعودية في مثل هذه المسابقات ستستمر .

وأوضح الأمير سلطان بن فهد بأن اختيار الأجهزة الفنية للمنتخب مستقبلاً عن طريق الجهات المختصة وإن لجنة التطوير قد انتهى مفعولها..

وامتدح سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس البعثة الجهد الذي بذله المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر في فترة وجيزة إعداد وتهيئة المنتخب بصورة جيدة والتي ظهر بها في لقاء اليوم وهو لا يلام ولا يتحمل نتيجة المباراة والتي أضاع اللاعبين عشرات الفرص وجاء الهدف نتيجة غلطة .