اكد مدرب منتخب قطر لكرة القدم الفرنسي برونو ميتسو بعد خسارة قطر امام اليابان 2-3 في ربع نهائي كأس اسيا 2011 في الدوحة الجمعة ان quot;العنابيquot; قدم مباراة كبيرة وجعل المنتخب الياباني يرتعد ويصاب بالرهبة.

وقال ميتسو في مؤتمر صحافي بعد المباراة quot; قدم العنابي مباراة كبيرة وجعل المنتخب الياباني يرتعد ويصاب بالرهبة وهذا لم يكن بامكان اي منتخب اخر. لم يكن بمقدور اي فريق ان يفعل ذلك امام هذا المنتخب القويquot;.

واضاف quot;قدمنا مباراة تكيتكية عالية، واداء جيدا للغاية واظهرنا للعالم ان قطر التي ستستضيف مونديال 2022 لديها فريق كبير. قدمنا وجها مشرقا لقطر بهذ الاداء الكبير، لكن للاسف اهتز مرمانا بسبب الاخطاء التي وقعت، وكرة القدم دائما مليئة بمثل هذه الاخطاءquot;.

وتابع quot;علينا ان نكون واقعين في بعض الحالات. قطر لا بد ان تكون فخورة بمنتخبها اذا اجرينا مقارنة بين عدد اللاعبين في اليابان وعدد اللاعبين في قطر فالفارق كبيرquot;.

من جانبه، اشار مدرب اليابان الايطالي ألبرتو زاكيروني الى انه يعرف ان المباراة quot;ستكون صعبة وان المنتخب القطري يملك قوة بدنية كبيرة ولاعبيه اقوياء، لذلك كنا نسعى باستمرار للعب في مساحات واسعةquot;.

واضاف quot;اود ان اشير الى ان من سجل هدف الفوز كان الظهير الايمن وهذا يعطي انطباعا عن الكرة. ابلغت اللاعبين بان عليهم تحسين ادائهم خاصة في الهجوم وان يعملوا علي تكثيف التمرير حتى يربكوا الدفاع القطريquot;.

وقال زاكيروني quot;بعد طرد لاعب منا، لم نفكر بالدفاع وهاجمنا بجرأة وحققنا الفوز، لكن المنتخب القطري لم يغير نمطه واسلوبه وظل معتمدا على ارسال الكرة باستمرار الى سيباستيان سورياquot;.

وختم ردا على سؤال حول اللعب مع 4 منتخبات عربية هي سوريا والاردن والسعودية وقطر، quot;طبعا انا سعيد باللعب 4 مباريات مع منتخبات شرق-اوسطية تعتمد دائما في على عواطفها وحماسها، وهي تجربة جيدة ومفيدةquot;.