انتقدت الصحف القطرية الصادرة الاثنين بشدة منتخبها بعد خروجه المبكر من دورة كأس الخليج العشرين في اليمن اثر تعادله مع نظيره السعودي 1-1.

وعبرت الصحف عن حزنها وغضبها للخروج من الدور الاول وعدم القدرة على اكمال المسيرة حتى النهاية رغم ان الفرصة كانت متاحة امام المنتخب في البطولة.

عنونت صحيفة الوطن quot;شبعنا قهرquot;، في اشارة الى كثرة الاخفاقات وعدم وجود اي انجازات لا سيما مع المدرب الفرنسي برونو ميتسو، وتضمن عدد الصحيفة عدة موضوعات عن الاخفاق كان اهمها تحليل اسباب التعادل والخروج المبكر، حيث اعتبرت ان العنابي quot;دفع فاتورة اخطاء ميتسوquot;.

ونقلت الصحيفة عن مدير المنتخب السابق ماجد الخليفي مطالبته quot;باقالة ميتسو واسناد المهمة الى مدرب اخر لان المدرب الفرنسي يستحق صفراquot;.

وكتبت صحيفة quot;الرايةquot; ان المنتخب القطري quot;خرج من الدور الاول لكأس الخليج بنيران صديقة وعن طريق الظهير الايسر للفريق حامد شاميquot;، الذي اعرب في تصريحات لها quot;عن حزنهquot;، مؤكدا انه quot;محبط ويعتذر للجماهير القطريةquot;.

وتحت عنوان quot;كان عندنا املquot;، كتبت صحيفة quot;الشرقquot; ان العنابي quot;خرج خالي الوفاض من خليجي 20 وميتسو هو الذي يتحمل المسؤولية ولا بد من محاسبتهquot;، في حين اوضحت العرب ان العنابي quot;ودع خليجي 20 وميتسو باق وان التعادل الايجابي مع السعودية لم يكن كافيا للاستمرار في البطولةquot;.

من ناحية اخرى، وفي تصريح له لصحيفة quot;الوطنquot;، قال البرازيلي لازاروني مدرب نادي قطر انه quot;جاهز في اي لحظة لتدريب المنتخب القطري اذا طلب منه المسؤولون ذلكquot;، رافضا quot;الحديث عن ميتسو او الاشارة اليهquot;، ومشترطا quot;موافقة رئيس نادي قطر على انتقاله لتدريب المنتخب وان يكون هناك عرض رسمي من الاتحاد القطريquot;.

الجدير لذكره ان اسم لازاروني طرح عقب الخسارة امام الكويت في المباراة الاولى، وقال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري ان لازاروني quot;مدرب عالمي وكفء وانه لو لم يكن ميتسو مدربا للعنابي لتم اختياره لهذه المهمة لكن ميتسو مستمر مع المنتخب القطري حتى كأس اسيا 2011quot;.