اعتبر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي ان مباراتي تشلسي مع غريمه مانشستر يونايتد، المتصدر الحالي للدوري الانكليزي لكرة القدم، ستقرران مصير الفريق اللندني وحظوظه في الاحتفاظ باللقب.

وجاء تصريح انشيلوتي بعدما حقق فريقه تشلسي فوزه الاول خارج قواعده منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي وجاء على حساب بولتون 4-صفر ، ما سمح له بتقليص الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد الى سبع نقاط، لكن الاخير يملك فرصة الابتعاد مجددا في حال فوزه على مضيفه بلاكبول .

وكان فوزالبلوز على بولتونالثاني على التوالي لتشلسي بعد سلسلة من النتائج المخيبة حيث فشل الفريق اللندني في تحقيق اكثر من فوز يتيم في تسع مباريات ما تسبب بتنازله عن الصدارة لمانشستر وتراجعه الى المركز الرابع.

وتعهد انشيلوتي بان فريقه سيكون في الموعد من اجل تضييق الخناق على quot;الشياطين الحمرquot; في حال تعثر فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في المراحل المقبلة.

واضاف مدرب ميلان السابق quot;ليس من السهل تقليص الفارق لان مانشستر يونايتد بعيد جدا في الوقت الحالي، لكن علينا ان نحاول جهدنا والقيام بكل شيء من اجل العودة، واعتقد انه بامكاننا القيام بهذا الامر خطوة خطوةquot;.

ولم يذق مانشستر يونايتد طعم الهزيمة هذا الموسم ويقدم المستوى الذي يؤهله للمحافظة على الصدارة ومواصلة المشوار نحو الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب والذي يتقاسمه حاليا مع ليفربول (18 لكل منهما).

وعلق انشيلوني على هذه المسألة قائلا quot;الامر يتعلق بالمستوى الذي يقدمه مانشستر يونايتد. هذا امر بديهي، لكن هدفنا هو القيام بكل شيء ممكن من اجل محاولة العودة (الى المنافسة). من الواضح انه عندما نفكر في تقليص الفارق فيعني ذلك انه علينا الفوز بمباراتينا معهمquot;.

وكانت المواجهة الاولى بين تشلسي ومانشستر يونايتد على quot;ستامفورد بريدجquot; ضمن المرحلة الثامنة عشرة تأجلت في 19 كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب الثلوج والصقيع وستقام في الاول من اذار/مارس المقبل، على ان تكون المواجهة الثانية في السابع من ايار/مايو على ملعب quot;اولدترافوردquot; قبل مرحلتين على ختام الموسم.

واكد انشيلوتي ان على فريقه التفكير في المواجهة الاولى بينهما قبل التفكير في لقاء اواخر الموسم، مضيفا quot;الامر الاهم هو ان نعود ونستخدم قوتنا وشخصيتنا. لهذا السبب علينا ان نثق بانفسنا والقول بان هذا الموسم سيكون جيدا لنا في المستقبلquot;.

وامل انشيلوتي ان يكون تشلسي قد وضع خلفه مسلسل نتائجه المخيبة، معتبرا ان ما حصل في الشهرين الاخيرين سيزيد فريقه قوة وعزما، مضيفا quot;اعتقد اني قلت سابقا انه عندما تتمكن من مواصلة مشوارك انطلاقا من هذه اللحظة فباستطاعتك ان تكون اقوى، والامر الاهم هو ان تحافظ على رباطة جأشكquot;.