حجز القادسية مقعده في الدور نصف النهائي بتحقيقه الفوز الخامس على التوالي وجاء على الجهراء 1-صفر، في الجولة السادسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، فيما انتزع اليرموك صدارة المجموعة الثانية بتغلبه على الساحل 3-صفر ضمن بطولة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم.

في المجموعة الأولى، سجل السوري عمر السومة هدف القادسية الوحيد في مرمى الجهراء في الدقيقة 71.

ورغم طرد طلال العامر، لاعب القادسية، في الدقيقة 72، إلا ان الجهراء فشل في استغلال النقص العددي في صفوف quot;الأصفرquot;، حامل اللقب ست مرات (رقم قياسي)، قبل ان يشرب من الكأس عينها ويطرد لاعبه طلال ماجد في الوقت المحتسب بدل الضائع (4+90).

ورفع القادسية رصيده الى 15 نقطة في صدارة المجموعة متقدما على غريمه العربي صاحب 10 نقاط والذي يلتقي التضامن السابع والأخير (نقطة من 4 مباريات) غدا في ختام الجولة. وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، حقق النصر نتيجة كبيرة تمثلت باكتساحه خيطان، وصيف بطل الموسم الماضي، بنتيجة 1-4.

وسجل عبدالله جمعة (26 و43) وفيصل العدواني (36) والتونسي رمزي بن يونس (62) أهداف النصر، وفهد الأنصاري (52) هدف خيطان.

وتقدم النصر من المركز السادس الى الرابع برصيد 6 نقاط من 5 مباريات، فيما أنهى خيطان مشواره في البطولة بعد تراجعه من المركز الخامس الى السادس بثلاث نقاط.

ويغيب كاظمة، حامل لقب بطل كأس الأمير في الموسم الماضي، عن هذه الجولة علما بأنه فقد كل أمل بالتأهل كونه يحتل المركز الخامس بخمس نقاط من خمس مباريات.

وفي المجموعة الثانية، انتزع اليرموك المركز الأول من الكويت، حامل اللقب خمس مرات اخرها في الموسمين الماضيين، بعد فوزه على الساحل بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيعي عبدالرحمن العوضي (56 من ركلة جزاء و59) واحمد البلوشي (66).

ورفع اليرموك رصيده الى 11 نقطة من 5 مباريات، مستغلا تأجيل مباراة الكويت المتصدر السابق برصيد 9 نقاط مع الشباب الى 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم وافق على الطلب الذي تقدم به الكويت لتأجيل اللقاء الذي كان مقررا اليوم إفساحا في المجال أمامه للاستعداد لمواجهة أربيل العراقي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في 4 تشرين الأول/اكتوبر الجاري.

من جانبه، أنهى الساحل مشواره في بطولة كأس ولي العهد برصيد 8 نقاط من ست مباريات لأن نظام المسابقة يشير الى تأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين الى الدور نصف النهائي المقرر في 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، مع العلم ان المباراة النهائية ستقام في 26 كانون الأول/ديسمبر.