يأمل القادسية الكويتي وصيف بطل النسخة الماضية في ان يصبح أول المتأهلين الى الدور الثاني في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يلتقي الصقر اليمني الجمعة على استاد محمد الحمد في الكويت في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.


ويتصدر القادسية ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، يليه شورتان الاوزبكي (4 نقاط) والاتحاد السوري حامل اللقب (3 نقاط) والصقر من دون رصيد.

وتم تقديم موعد المباراة واقامتها في الكويت بناء على طلب الصقر بسبب الظروف الأمنية في اليمن.

وتعتبر المباراة على أرض الصقر، علما بأن مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت في الكويت ايضا الثلاثاء الماضي وانتهت بفوز القادسية بثلاثية نظيفة.

وفي حال فوز القادسية سيتأهل مباشرة الى الدور الثاني بصرف النظر عن نتيجة المباراتين الاخيرتين له مع شورتان والاتحاد اللذين تعادلا 1-1 أمس الاربعاء ما اعطى القادسية فرصة التأهل مبكرا.

ويخوض القادسية المباراة وهو مطمئن إلى جهوزية لاعبيه وتركيزهم بعد أن أراح المدرب محمد ابراهيم أكثر من لاعب في مباراة الذهاب، لذلك سيشرك عددا من الذين غابوا عن المباراة السابقة وأبرزهم عبد العزيز المشعان الذي تعافى من الإصابة، والظهيران عامر المعتوق وخالد القحطاني، والمهاجمان أحمد عجب وسعود المجمد.

يذكر ان القادسية كان احتفظ قبل ايام بلقبه بطلا للدوري المحلي.

اما الصقر فيدرك ان الفوز هو المخرج الوحيد للحفاظ على بصيص الأمل في التأهل، وفي حال الخسارة سيحتاج إلى معجزة لبلوغ الدور الثاني، بالاعتماد على نتائج الفرق الأخرى.

وبرز في صفوف الصقر عدد من اللاعبين في مباراة الذهاب خصوصا ثنائي الهجوم الأثيوبي يردانوس وسامر حسن.