سيكون القادسية حامل اللقب مرشحا للابتعاد بالصدارة عندما يخوض مباراة سهلة مع ضيفه الساحل المتواضع غدا الاربعاء في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم.


ويلعب الكويت الثاني مع الجهراء، والعربي الثالث مع السالمية، وكاظمة الرابع مع مضيفه النصر.

ويدخل القادسية مباراته مع الساحل وهو في الصدارة بفارق 4 نقاط عن اقرب منافسيه الكويت بفارق 4 نقاط (29 نقطة مقابل 25 نقطة) بعد فوز الاول في المرحلة السابقة على السالمية 2-1، وتعثر الثاني بتعادله مع كاظمة 1-1.

ويعول مدرب القادسية محمد ابراهيم على لاعبين مثل سعود المجمد والسوريين فراس الخطيب وجهاد الحسين وحمد العنزي وخلف السلامة والصاعد فيصل العنزي من اجل التخلص من عقبة الساحل واضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده.

ومن جهته، سيحاول الكويت استعادة توازنه ومواصلة مطاردة القادسية بعد اهداره نقطتين امام كاظمة، وسيرمي مدربه البرتغالي جوزيه روماو بكل اوراقه في مباراته مع الجهراء.

ويعول روماو كثيرا على تحركات البرازيلي روجيريو والعماني اسماعيل العجمي والمهاجم الهداف خالد عجب وعلي الكندري.

اما الجهراء فيسعى للخروج من موقعة الكويت باقل الخسائر، خصوصا ان الفريق في وضع لا يحسد عليه كونه يحتل المركز الاخير برصيد 7 نقاط.

وفي ابرز مواجهات المرحلة، يتواجه العربي الثالث مع السالمية في مباراة سيحاول كلا الفريقين اقتناص الفوز فيها على امل التقدم الى الامام في جدول الترتيب .

ويعتمد العربي كثيرا على المغربي عبدالمجيد الجيلاني الذي اظهر روحا قتالية عالية وتمركز سليم في منطقة الجزاء.

ويحل كاظمة الرابع (21 نقطة ) ضيفا ثقيلا على النصر، وهو يعول كثيرا على المهاجم فرج لهيب الذي سجل هدفا رائعا في مرمى الكويت (1-1) في المرحلة السابقة، والى جانبه فهد الفهد ويوسف ناصر وفهد العنزي كقوة ضاربة في الهجوم.

وكان مدرب كاظمة التشيكي ميلان ماتشالا قد اعتمد على الهجمات المرتدة أمام الكويت تفاديا لفتح اللعب مع فريق يملك قوة هجومية ضاربة ايضا، لكن لقاء الغد يختلف في حساباته بلا شك بعد اهتزاز صورة النصر كثيرا هذا الموسم لانه لم يجمع سوى 8 نقاط من 12 مباراة.

ويعتبر خط دفاع النصر ثاني أضعف خط في المسابقة بعد الساحل، اذ دخل مرماه 24 هدفا، اي بمعدل هدفين في كل مباراة، ويسعى مدربه الجديد عبدالعزيز الهاجري للعمل على ترميم خط الدفاع وتحقيق نتائج ايجابية بعد التعادلين الاخيرين مع الساحل والجهراء بنتيجة واحدة 1-1 .