أهدى الدراج سيد أحمد خليل مملكة البحرين ميدالية جديدة بفوزه بالمركز الاول في سباق الفردي لمسافة 31 كلم للدراجات الهوائية ضمن دورة الالعاب الخليجية الرياضية الاولى.

وجاء فوز خليل بالمركز الاول بعد ان انهى مسافة السباق في زمن 68ر40ر41 دقيقة، متفوقا على الاماراتي ميرزا بدر (29ر38ر42 د) والسعودي ناصر آل ابراهيم (32ر38ر42 د).

وهذه الميدالية الثانية للبحرين في منافسات الدراجات الهوائية بعد ان حققت المركز الاول في منافسات الفرق في افتتاح المسابقة قبل يومين.

وتختتم منافسات الدراجات يوم الثلاثاء المقبل مع اقامة منافسات سباق الفردي العام لمسافة 140 كلم ضد الساعة.

واضاف البلد المضيف ذهبية اخرى الى رصيده بعدما توج بطلا لمسابقة كرة اليد بفوزه على المنتخب القطري بنتيجة 27-24 في الجولة الخامسة الاخيرة.

وتوجت البحرين بالميدالية الذهبية بجدارة واستحقاق محققة الانتصار الخامس لها على التوالي فرفعت رصيده الى 15 نقطة، فيما نال المنتخب القطري الميدالية الفضية بعد ان حل ثانيا برصيد (13 نقطة).

ونال المنتخب السعودي الميدالية البرونزية بعد ان احتل المركز الثالث بفوزه على الكويت بنتيجة 25-16 ليحتل، وحل المنتخب العماني بالمركز الخامس بعد فوزه على الامارات 33-26.

*كرة الطائرة*

وفي منافسات كرة الطائرة واصل منتخبا البحرين وقطر تفوقهما وتصدرا الترتيب بتفوقهما على عمان والامارات بنتيجة 3-1، ومن جانبها حققت الكويت فوزها الاول على حساب السعودية بالنتيجة ذاتها.

ورفعت البحرين وقطر رصيدهما الى 4 نقاط من انتصارين متتاليين لتتصدرا الترتيب.

ولم تكن مهمة البحرين سهلة في عبور حاجز سلطنة عمان، فقد كان الاخير ندا قويا وصعبا خلال جميع الاشواط التي جاءت كالتالي 25-23 و26-28 و25-22 و25-18.

وفي المباراة الثانية نجح المتخب القطري في تخطي الامارات بنتيجة 3-1 بعد مباراة جاءت اشواطها كالتالي 25-20 و25-21 و21-25 و25-22.

وظهر المنتخب الاماراتي بصورة فنية افضل مما كان عليه في اللقاء الاول امام البحرين، ونجح في تهديد الفريق القطري المرشح القوي لنيل اللقب الخليجي.

وفي مباراة ثالثة تلقت السعودية هزيمتها الثانية على التوالي وكانت هذه المرة امام المنتخب الكويتي الذي فرض تفوقه في اللقاء مع تالق لاعبه عبدالله جاسم.

وجاءت نتائج الاشواط 25-23 و18-25 و25-13 و25-16.

*كرة السلة*

وفي منافسات كرة السلة انفرد المنتخب القطري بصدارة الترتيب بعد فوزه المريح على عمان 85-57، رافعا رصيده الى 8 نقاط من اربع انتصارات متتالية ومستفيدا من تعثر منافسه الاقرب المنتخب الاماراتي الذي خسر امام السعودية 72-75.

وفي مباراة ثالثة عزز المنتخب الكويتي حظوظه في تحقيق ميدالية بعد فوزه على البحرين بنتيجة 104-81.

*كرة القدم*

من جهة اخرى، تختتم منافسات الدور التمهيدي من مسابقة كرة القدم غدا الاثنين باقامة مباراتي الكويت والسعودية ضمن المجموعة الثانية والبحرين وقطر ضمن المجموعة الاولى على استاد البحرين الوطني بالرفاع.

وتبرز المباراة الاولى بين الكويت والسعودية لتحديد مصير الفريقين المتاهلين للدور نصف النهائي، ويدخلان اللقاء بنفس الرصيد (نقطة واحدة) بعد تعادلهما أمام الامارات 1-1 وصفر-صفر على التوالي.

والمباراة ستكون لها حسابات خاصة، ففوز أحدهما يهدي بطاقة التأهل الثانية إلى منتخب الامارات الذي يملك نقطتين في رصيده، أما في حال تعادل السعودية والكويت سلبا فان التاهل سيكون من نصيب الاول، وفي حال تعادلهما بهدفين لكل منهما او اكثر فانهما يتاهلان معا للدور الثاني، والتعادل الايجابي 1-1 يؤهل السعودية فيما تجرى القرعة بين الكويت والامارات لتحديد صاحب البطاقة الثانية.

وفي المباراة الثانية يسعى منتخبا البحرين وقطر الى صدارة المجموعة في لقاء هادىء بين الطرفين بعد ان ضمنا بلوغ نصف النهائي بعد فوزهما على عمان 3-2 و1-صفر على التوالي.

ويعول مدرب البحرين الانكليزي بيتر جون تايلور على خبرة حسين بابا ومحمود عبدالرحمن واسماعيل عبداللطيف الى جانب لاعبي المنتخب الاولمبي ابرزه سيد ضياء سعيد ومحمد دعيج وصالح عبدالحميد.

وفي الجانب المقابل يملك مدرب قطر البرازيلي اتوري تشكيلة شابة يسعى من خلالها الفوز على اصحاب الارض وتصدر المجموعة.

*انطلاق أم الالعاب*

تنطلق غدا منافسات ألعاب القوى ويستضيفها مضمار استاد مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى مع اقامة المنافسات على فترتين صباحية ومسائية، حيث تشهد الفترة الصباحية نهائي سباق 10 كلم مشي، أما الفترة المسائية فتشهد نهائي رمي الرمح ودفع الجلة ونهائي سباق 110 متر حواجز و100 متر و400 متر والوثب الطويل وسباق 10 الاف متر.

ويتوقع ان تشهد المسابقات منافسة قوية بين منتخبات السعودية والبحرين وقطر خاصة في سباقات المسافات الطويلة والمتوسطة، أما السباقات القصيرة ستكون المنافسة فيها بين عدائي السعودية وقطر وعمان، ويبرز المنتخب الكويتي في منافسات دفع الغلة ورمي الرمح.

*كرة الهدف للمكفوفين*

وتبدأ غدا منافسات كرة الهدف للمكفوفين مع اقامة ثلاث مباريات تجمع الاولى بين البحرين مع الكويت، وثم الامارات مع السعودية، وتختتم الجولة الاولى مع لقاء قطر مع عمان.

ولن تحتسب ميداليات المسابقة في سجل الترتيب العام للبطولة، لعدم اعتمادها ضمن المسابقات الرسمية للدورة، كما كانت الحال لمنافسات كرة الطاولة للسيدات.

- جدول الميداليات:

البلد ذهبية فضية برونزية المجموع

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1- البحرين 5 2 3 10

2- الامارات 2 3 1 6

3- الكويت 1 1 2 4

4- قطر - 3 - 3

5- السعودية - - 3 3