واصل الريان انتصاراته وحقق فوزه الثاني على التوالي حارما الوكرة من فوزه الثالث وهزمه 1-صفر ضمن الجولة الخامسة للدوري القطري لكرة القدم .

وسجل البرازيلي افونسو الفيش (46) هدف الفوز، فرفع الريان رصيده الى 9 نقاط متقدما الى المركز الثالث، وتوقف رصيد الوكرة عند 6 نقاط في المركز الخامس موقتا.

وحقق قطر فوزا صعبا للغاية على الاهلي 4-3 بعد ان كان متأخرا بهدفين فى الشوط الاول وافلت من خسارة كبيرة وثانية بعد خسارته في الجولة الماضية بخماسية امام الوكرة.

وسجل اهداف الاهلي الكونغولي الان ديوكو (7 و30) والمغربي هشام بوشروان (34)، والبرازيلي مارسينيو (11) والمغربي عبد السلام وادو (56) وسيباستيان سوريا (65 من ركلة جزاء) ومحمد عمر (69) اهداف قطر.

ورفع قطر رصيده الى 6 نقاط وتقدم موقتا للمركز الخامس بدلا من الغرافة، وتوقف رصيد الاهلي عند نقطتين فقط فى المركز الثاني عشر الاخير.

وعانى الاهلي كثيرا قبل بداية المباراة بسبب تعرض لاعبه السويدي كريستيان ويلهلمسون لمشكلة مع رجال الامن اثناء دخوله الملعب واصطحبوه الى قسم الشرطة قبل دقائق من اللقاء قبل ان يتم علاج المشكلة بعد ان اوضح ويلهامسون انه لم يبصق على رجل الشرطة وانما بصق على الارض.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاء الغرافة مع الخريطيات. وتأجلت المباراة الاخيرة في الجولة بين السد والعربي الى 27 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- لخويا 11 نقطة من 5 مباريات

2- السد 10 من 4

3- الريان 9 من 5

4- الخور 7 من 5

5- الوكرة 6 من 5