استعاد برشلونة حامل اللقب الصدارة مؤقتا بفوزه الهزيل على مضيفه المتواضع غرناطة 1-صفر وذلك رغم لعب الاخير بعشرة لاعبين معظم الشوط الثاني على ملعب quot;لوس كارمينيسquot; في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعوض برشلونة تعادله في المرحلة السابقة امام ضيفه اشبيلية صفر-صفر في مباراة اهدر خلالها الارجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء للنادي الكاتالوني في الوقت بدل الضائع، ما تسبب بتنازل فريق المدرب جوسيب غوارديولا عن الصدارة لليفانتي واهداره النقاط للمرة الاولى على ارضه هذا الموسم.

واستعاد برشلونة الصدارة موقتا بفارق نقطة امام ليفانتي ونقطتين امام غريمه ريال مدريد اللذين يتواجهان غدا الاربعاء مع ريال سوسييداد وفياريال على التوالي.

وفرض برشلونة الذي بدأ اللقاء بابقاء اندريس انييستا ودافيد فيا على مقاعد الاحتياط، سيطرته منذ البداية وهدد مرمى الحارس روبرتو فرنانديز في اكثر من مناسبة اولها لميسي الذي سدد بجانب القائم بعد مجهود فردي مميز (13)، ثم اتبعها بدرو رودريغيز بفرصة اخرى اثر كرة عرضية من البرازيلي دانيال الفيش لكن رأسيته كانت خارج الخشبات الثلاث (22).

واثمر ضغط النادي الكاتالوني في الدقيقة 33 عندما انبرى تشافي هرنانديز لكرة حرة نفذها بنجاح في الزاوية اليسرى العليا لمرمى فرنانديز، وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الاول الذي استحوذ خلاله النادي الكاتالوني على الكرة بنسة 77 بالمئة.

وغابت الفرص الحقيقية عن بداية الشوط الثاني الذي شهد طرد لاعب الوسط خايمي روميرو غوميز في الدقيقة 53 لحصوله على انذار ثان، وانتظر الجمهور حتى الدقيقة 59 ليشهد فرصة جديدة لميسي الذي خطف الكرة بعد تشتيتة خاطئة من الحارس وحاول ان يلعبها quot;ساقطةquot; فوق الاخير لكن المدافع دييغو ماينس غارسيا تدخل في الوقت المناسب لابعادها عن خط المرمى.

وحصل برشلونة على فرصة اخرى عبر الشاب اسحاق كوينكا (20 عاما) الذي تم ترفيعه من الفريق الرديف وكان يخوض مباراته الاولى في الدوري الاسباني، بعدما وصلته الكرة من تشافي لكن الحارس كان له بالمرصاد (70).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة التي شهدت في ثوانيها الاخيرة طرد لاعب ثان من غرناطة هو دانيال بينيتيز لحصوله على انذار ثان.

ويلعب لاحقا، اشبيلية مع راسينغ سانتاندر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 21 نقطة من 9 مباريات

2- ليفانتي 20 من 8

3- ريال مدريد 19 من 8

4- اشبيلية 16 من 8

5- فالنسيا 15 من 8