حسم القادسية صدارة المجموعة الاولى بفوزه على العربي 2-صفر في مباراة القمة التي شهدتها المرحلة السابعة الأخيرة من الدور الاول لمسابقة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم.

ودخل الفريقان الى المباراة وهما ضامنان التأهل الى الدور نصف النهائي، بيد ان الصراع التاريخي بين الطرفين حتم التزامهما بالجدية في مواجهة بعضهما البعض.

وحمل هدفا القادسية توقيع المتألق بدر المطوع من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (43) والجزائري لزهر الحاج عيسى اثر هجمة منسقة (55).

وحقق القادسية العلامة الكاملة في الدور الاول اذ جمع 18 نقطة من اصل 18 ممكنة بعد تحقيقه الفوز في مبارياته الست، علما بانه صاحب افضل خط هجوم في البطولة (16 هدفا) بانتظار المباراة المؤجلة من المرحلة السادسة لمنافسات المجموعة الثانية والتي يخوضها الكويت (13 هدفا)، بطل الموسمين الماضيين، امام الشباب في 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

كما ان القادسية، بطل المسابقة ست مرات (رقم قياسي)، هو صاحب افضل خط دفاع اذ لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة.

اما العربي حامل اللقب في 5 مناسبات والذي انهى الدور الاول في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، فيبدو انه لم يتجاوز خروجه الاخير من الدور نصف النهائي لبطولة الاندية الخليجية على يد الشباب الاماراتي اثر سقوطه على ارضه 1-2 بعد ان كان حقق تعادلا ممتازا خارج ملعبه ذهابا 2-2.

وفي مباراة هامشية، فاز كاظمة على التضامن 1-صفر سجله عبد الله الظفيري (45).

وانهى كاظمة مشاركته في كأس ولي العهد في المركز الرابع (8 نقاط)، فيما ارتضى التضامن بالمركز السابع الاخير (نقطة واحدة).

وفي مباراة هامشية ثانية، تغلب النصر على الجهراء 3-1.

وعلى رغم تقدم الجهراء في الدقيقة 32، الا ان النصر عاد بقوة مسجلا ثلاثية عبر فيصل العدواني (34 و40) والليبي طارق التايب (53 من ركلة جزاء).

واحتل النصر بنهاية الدور الاول المركز الثالث (9 نقاط) فيما انهاه الجهراء في المركز الخامس (7 نقاط).

يقام الدور نصف النهائي في 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، على ان تجرى المباراة النهائية في 26 ديسمبر/كانون الاول.