قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعترف مدرب مانشستر يونايتد السير الإسكتلندي اليكس فيرغوسون ان تألق الاحتياطيين في مباراة الثلاثاء امام الدرشات تاون من الدرجة الثالثة (3-صفر) في مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة دفعه لاعادة حساباته في تشكيلة quot;الشياطين الحمرquot;.

وكان مانشستر استعاد امس توازنه وشيئا من هيبته وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة بفوزه على الدرشات تاون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البلغاري ديميتار برباتوف ومايكل اوين والاكوادوري انتونيو فالنسيا.

ودخل فريق فيرغوسون الى هذه المباراة بعد 48 ساعة على تلقيه اقسى هزيمة له في الدوري الممتاز منذ انطلاقه عام 1992 وجاءت على يد جاره اللدود مانشستر سيتي في عقر داره بنتيجة 1-6.

لكنه نجح في تناسي هذه الهزيمة المذلة لبعض الوقت بفوز سهل رغم خوضه اللقاء بتشكيلة غاب عنها الكثير من اللاعبين الاساسيين بدءا من الحارس الاسباني دافيد دي خيا الذي لعب بدلا منه بن اموس، وصولا الى الهجوم الذي تكون من اوين وبرباتوف والسنغالي مامي ضيوف، فيما غاب واين روني والبرتغالي لويس ناني واشلي يونغ والمكسيكي خافيير هرنانديز.

وبدأ فيرغوسون اللقاء باشراك المدافع الشاب ايزيكييل فرايرز (19 عاما) ولاعبي الوسط توم كليفرلي وفالنسيا اللذين تعافيا مؤخرا من الاصابة والكوري بارك جي سونغ، فيما تكون ثلاثي الدفاع الاخر من الصربي نيمانيا فيديتش وفيل جونز والبرازيلي فابيو دا سيلفا.

ونجحت هذه التشكيلة في تقديم اداء مميز ما دفع فيرغوسون للاعتراف بان المستوى المميز لبعض اللاعبين سيجعله يعيد التفكير قبل مواجهة ايفرتون في عطلة نهاية الاسبوع.

وقال فيرغوسون quot;دائما ما يبعثون لي بالرسائل - يبدو ان الامور تزداد صعوبة في الاختيار بعد التألق الكبير للاعبين. كانوا بحاجة الى مباراة الليلة (امس) لانهم لم يحصلوا على الكثير من الفرص مع الفريق الاول بسبب ثبات التشكيلة. لم اكن بحاجة لاجراء اي تغييراتquot;.

وتابع quot;اذا نظرت الى مباراة الليلة (امس)، فكان هناك 11 لاعبا في التشكيلة لم يشاركوا في لقاء الاحد، وهذا الامر يدل على قوة الفريق. وبسبب هذه القوة، لا يستطيع اللاعبون الشبان شق طريقهم الى التشكيلة. كنت اريد فعلا اشراك لاعبين مثل بول بوغبا، رافيل موريسون ولارنل كول...لكن اللاعبين الذين يحتاجون للمشاركة هم من لعبواquot;.

وواصل quot;اوين يجد طريقه الى الشباك في كل مباراة يشارك فيها. لا يمكن ان تتجاهل هذا الامر، انه محترف مذهل يتمتع بمعدل تهديفي مميز في كل مباراة. هذا ما يقوم به، فهو لاعب مدهش بحق. قدم برباتوف ايضا مباراة جيدة الليلة وسجل هدفا رائعا. كانت هجمة رائعة ونجح ديميتار بانهائها في الشباكquot;.

واردف فيرغوسون قائلا quot;قدموا جميعهم اداء جيدا جدا. عاد انتونيو فالنسيا وكليفرلي وهذا امر جيد لنا...خاض فيديتش ايضا المباراة باكملها وهذا ما كان يحتاج اليه. كان يخشى الالتحامات منذ عودته من الاصابة ومنذ أن عاد من الاصابة، فقد كان يخشى الالتحاماتquot;.