حرم فاسلوي الروماني ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي من حسم تأهله الى الدور الثاني والحق به الهزيمة الاولى بالفوز عليه 1-صفرمساء الخميس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

وكان سبورتينغ الذي تغلب على فاسلوي 2-صفر في الجولة السابقة، بحاجة الى التعادل لكي يحسم تأهله لانه يملك 9 نقاط من اصل 9 ممكنة لكن الفريق الروماني فاجأه واسقطه بهدف لدينيس زمو سجله في الدقيقة 31.

وتجمد رصيد سبورتينغ عند 9 نقاط مقابل 5 لكل من فاسلوي ولاتسيو الايطالي الذي حقق فوزه الاول بتغلبه على ضيفه اف سي زيوريخ السويسري بهدف لكريستيان بروكي سجله في الدقيقة 62.

يوروبا ليغ: ستوك يقترب من الدور الثاني

اصبح ستوك سيتي الانكليزي على مشارف التأهل الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه ماكابي تل ابيب الاسرائيلي 2-1مساء الخميس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة.

وجدد ستوك سيتي فوزه على ماكابي تل ابيب بعد ان تغلب عليه بثلاثية نظيفة في الجولة السابقة وذلك بفضل هدفين من دين وايتهيد (52) وبيتر كراوتش (65)، فيما كان هدف الفريق الاسرائيلي الذي مني بهزيمته الثالثة من نصيب الارجنتيني روبرتو كولاوتي (90).

ورفع ستوك رصيده الى 10 نقاط في الصدارة بفارق 4 نقاط عن بشكتاش التركي الذي استعاد المركز الثاني من دينامو كييف الاوكراني بالفوز عليه بهدف سجله ايغيمان قرقماز (69).

يوروبا ليغ: ايندهوفن وليجيا يحسمان بطاقتي المجموعة الثالثة

حسم ايندهوفن الهولندي وليجيا وارسو البولندي بطاقتي التأهل الى الدور الثاني عن المجموعة الثالثة بعد ان حول الاول تخلفه امام ضيفه عبويل تل ابيب الاسرائيلي الى تعادل 3-3 وفوز الثاني على ضيفه رابيد بوخارست الروماني 3-1 مساء الخميس في الجولة الرابعة من دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

في المباراة الاولى، نجح عبويل تل ابيب في فرملة مضيفه ايندهوفن وحرمانه من فوز الرابع على التوالي الا ان ذلك لم يكن كافيا للحؤول دون تأهل الفريق الهولندي الى الدور الثاني بعدما قاتل بشراسة امام ضيفه وحول تأخره امامه صفر-1 و1-3 الى تعادل رفع من خلالها رصيده الى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطة عن ليجيا و7 عن رابيد بوخارست.

ويدين ايندهوفن بتعادله الى كيفين ستروتمان الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 87، وذلك بعد ان افتتح عمر داماري التسجيل للفريق الاسرائيلي في الدقيقة 10 ثم عادل جورجينو ويينالدوم النتيجة في الدقيقة 13، قبل ان يسجل توتو تاموز هدفين للضيف الاسرائيلي في الدقيقتين 33 و47.

لكن السويدي اولا تويفونن اعاد صاحب الارض الى اجواء اللقاء في الدقيقة 60 قبل ان يتلقى عبويل ضربة بطرد روي غوردانا (72) ما سمح ستروتمان بخطف التعادل قبل ثلاث دقائق على النهاية.

وفي الثانية، استفاد ليجيا ايضا من النقص العددي في صفوف رابيد بوخارست بعد طرد دان اليكسا في الدقيقة 25، ليخرج فائزا بثلاثة اهداف لميكال زيرو (54) والصربي ميروسلاف رادوفيتش (69) وميكال كوشارتشيك (90)، مقابل هدف للبرتغالي اندرادي تيكسيرا (64).

يوروبا ليغ: روبن يلحق الهزيمة الاولى بتوتنهام وباوك المستفيد - موسع

الحق روبن كازان الروسي بضيفه توتنهام الانكليزي الهزيمة الاولى بالفوز عليه 1-صفر مساء الخميس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

وكان توتنهام الذي خاض اللقاء دون مدربه هاري ريدناب بسبب خضوعه لعملية جراحية، امام فرصة حسم تأهله الى الدور الثاني لو نجح في تكرار نتيجة الجولة السابقة حين فاز على روبن 1-صفر، الا انه فشل في تحقيق فوزه الثالث على التوالي ومني بهزيمته الاولى ليتنازل عن الصدارة لمصلحة باوك ساولنيكا اليوناني الذي عد من ملعب مضيفه شامروك روفرز الايرلندي متذيل المجموعة بنقطته الثامنة بعد ان تغلب عليه بثلاثة اهداف لديميتريوس سالبيغيديس (8) و39) ويورغوس فوتاكيس (35)، مقابل هدف بيلي دينيهي (51).

ويدين روبن كازان بفوزه الثأري على توتنهام والثاني له في المجموعة الى الاسرائيلي بيبارز ناتشو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 من ركلة حرة عجز عن صدها الحارس الايطالي كارلوس كوديتشيني الذي انقذ فريقه في الكثير من المناسبات خصوصا في الشوط الاول دون ان يجنبه في نهاية المطاف الهزيمة.

ورفع روبن كازان الذي لم يذق طعم الهزيمة على ملعبه اوروبيا سوى مرة واحدة في المباريات ال15 الاخيرة التي خاضها بين جمهوره وكانت الموسم الماضي في هذه المسابقة بالذات على يد تونتي انشكيده الهولندي (صفر-2)، رصيده الى 7 نقاط واصبح على المسافة ذاتها من توتنهام، فيما تصدر باوك سالونيكا المجموعة بفارق نقطة عنهما.

وتقام الجولة المقبلة في 30 الشهر الحالي، حيث يتواجه توتنهام مع باوك وروبن كازان الذي خرج من الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا على يد ليون الفرنسي، مع شامروك في ملعبه.

يذكر انه يتأهل الى الدور الثاني الذي تنضم اليه 8 اندية احتلت المركز الثالث في مجموعاتها ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا، صاحبا المركزين الاولين في كل من المجموعات ال12.

يوروبا ليغ: هانوفر وستاندار لياج يقتربان من الدور الثاني

اقترب هانوفر الالماني وستاندار لياج البلجيكي من حسم تأهلهما الى الدور الثاني بعد فوزهما خارج قواعدهما على كوبنهاغن الدنماركي 2-1 وفورسكلا بولتافا الاوكراني 3-1مساء الخميس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

وحقق هانوفر وستاندار لياج ما عجزا عنه في الجولة السابقة بين جماهيرهما عندما تعادلا مع الفريقين ذاتهما 2-2 وصفر-صفر على التوالي، ورفع كل منهما رصيده الى 8 نقاط، فيما تجمد رصيد كوبنهاغن عند 4 نقاط وفورسكلا عند نقطة واحدة.

في المباراة الاول، حول هانوفر تخلفه امام مضيفه الدنماركي بهدف للسنغالي دامي ندوي (66)، الى فوز ثان له في المجموعة بفضل هدفين من يان شلاودراف (72) ولارس ستيندل (74).

وفي الثانية، كان السيناريو مشابها اذ تقدم الفريق الاوكراني على ستاندار لياج بهدف لبافلو ريبينوك (4)، قبل يسجل الفريق البلجيكي ثلاثة اهداف عبر الفنزويلي لويس سيخاس (16) والبرازيلي انتونيو كانو (45) ومحمد تشيتيه (74).

وستكون الجولة المقبلة التي تقام في 30 الشهر الحالي، حاسمة كونها تجمع ستاندار لياج بهانوفر.

يوروبا ليغ: بلباو يعود سالزبورغ ببطاقة الدور الثاني وسان جرمان يعزز حظوظه

عاد اتلتيك بلباو الاسباني من ملعب مضيفه سالزبورغ النمسوي ببطاقة التأهل الى الدور الثاني بالفوز عليه 1-صفر مساء الخميس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم.

ويدين النادي الباسكي بفوزه الثالث الى اندر هيريرا اغويرا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38، ليرفع رصيد فريقه الى 10 نقاط ويحسم تأهله الى الدور الثاني لانه حتى ولو خسر مباراتيه الاخيرتين وفاز سالزبورغ بمبارتيه فسيتعادلان ب10 نقاط لكل منهما وستكون الافضلية للفريق الاسباني لفوزه اليوم بعد ان انتهت مواجهة الجولة السابقة بينهما بالتعادل 2-2.

وبدوره عزز باريس سان جرمان الفرنسي حظوظه بالدور الثاني بعد تغلبه على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بهدف سجله الارجنتيني خافيير باستوري في الدقيقة 64، مانحا النادي الباريسي الذي كان تعادل في الجولة السابقة في براتيسلافا صفر-صفر، نقطته السابعة مقابل نقطة لمنافسه و4 لسالزبورغ الذي يستقبل فريق المدرب انطوان كومبواريه في الجولة المقبلة في الاول من كانون الاول/ديسمبر.