عبر القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي عن فخره لمسيرة نادي العاصمة في بداية هذا الموسم، لكنه استبعد صحة التقارير التي تشير إلى إنفاق الكثير من الأموال في فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة.

وقال الخليفي في حديث لوكالة فرانس برس: quot;بصراحة نحن مقتنعون باداء لاعبي فريقنا. لن نعمل على جلب لاعبين اضافيين، الا اذا سنحت لنا الفرصةquot;.

واوضح quot;اننا هنا للعمل على المدى الطويل، ومن المبكر الحكم علينا. لا يمكن القول اذا نجحنا ام لا، لكننا سعداء بما حققناه حتى الان، مع المشجعين، الاجواء في الملعب، التسويق ومبيعات القمصان. نحن فخورون لكل ذلك والحمدلله اننا لم نرتكب اي غلطة، لكن من منا لا يخطئquot;.

وتابع الخليفي الذي اشرف على انفاق 80 مليون يورو في فترة الانتقالات الماضية: quot;لا نزال نبحث عن (ليونيل) ميسي الجديد. سنستثمر في الاجيال الشابة الموهوبة، لكن في هذا العمر لا يمكنك ضمان بلوغهم العالميةquot;.

وكانت صحيفة quot;ليكيبquot; الفرنسية ذكرت مؤخرا ان سان جرمان يستعد لانفاق 50 مليون يورو لضم لاعب وسط ليل البلجيكي الشاب ادين هازار.

وعن تشكيلة المدرب انطوان كومبواريه التي تتصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم راهنا، قال الخليفي: quot;نملك حاليا (الارجنتيني خافيير) باستوري، ولاعبين اخرين يساعدون الفريق على التحسن ولا يلعبون فقط لمصالحهم الشخصيةquot;.

وكشف الخليفي ان مبيعات قمصان النادي ارتفعت بنسبة 180% مقارنة مع الوقت ذاته من العام الماضي.

وتابع الخليفي: quot;باستوري هو ميسي جديد، لكن ربما يكون هناك ميسي اخر. يمكنه بلوغ هذه المرحلة، وللاخرين الوصول الى العالميةquot;.

وتحتل قميص باستوري الذي انتقل مقابل 42 مليون يورو من باليرمو الايطالي مركز الصدارة في المبيعات، خصوصا بعد تسجيله 7 اهداف في 16 مباراة حتى الان.

كما ارتفعت معدلات الحضور في ملعب quot;بارك دي برانسquot; لتبلغ 41 الف متفرج في المباراة الواحدة (90% من قدرة الاستيعاب)، اي اكثر بنسبة 50% من العام الماضي.

وعبر الخليفي عن رضاه للنتائج المحققة حتى الان: quot;لقد بلغنا المرحلة الاولى من مشروعنا وتسير الامور كما خططناquot;.

كما أكد القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ان الاخير يسعى للتعاقد مع قائد منتخب انكلترا السابق دايفيد بيكهام.

وعن ضم بيكهام لاعب وسط لوس انجليس غالاكسي الاميركي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، قال الخليفي في حديث لفرانس برس: quot;نحن في مفاوضات لكن لا جديد في الوقت الراهن. عندما نوقع مع اللاعب سنعلن عن ذلك مباشرةquot;.

وسيصبح بيكهام (36 عاما)، نجم مانشستر يونايتد الانكليزي سابقا، لاعبا حرا بعد ايام قليلة عندما ينتهي الموسم الكروي في الولايات المتحدة الاميركية.

ويتفاوض المدير الرياضي لفريق العاصمة الفرنسية البرازيلي ليوناردو مع بيكهام، حيث عرض عليه القدوم لمدة 18 شهرا.

وذكرت مصادر مقربة من الملف ان بيكهام، الذي يرغب بخوض مسابقة الكرة في اولمبياد لندن 2012، يضفي المزيد من التشويق على انتقاله لانه يريد المشاركة بحقوق الصورة ومبيعات القميص الذي يحمل اسمه. لكن الخليفي نفى ذلك واعتبر ان بيكهام quot;يركز على لوس انجليس غالاكسي ويحترم عقده مع الفريقquot;.

وكان ليوناردو، المدير الرياضي لفريق العاصمة الذي تملك مؤسسة قطر للاستثمار 70% من اسهمه، صرح سابقا بان الباب مفتوح امام بيكهام، الذي حمل ايضا الوان ريال مدريد الاسباني، للانضمام الى سان جرمان.

يذكر ان بيكهام تربطه علاقة جيدة بليوناردو الذي اشرف على تدريبه عندما انتقل النجم الانكليزي الى صفوف ميلان الايطالي لفترة ستة اشهر على سبيل الاعارة موسم 2009-2010.

وساهم بيكهام الذي ارتبط اسمه ايضا بالانتقال الى اندية توتنهام وكوينز بارك رينجرز وليستر سيتي، بتأهل لوس انجليس الى نهائي المنطقة الغربية في الدوري الاميركي من خلال الفوز على نيويورك ريد بولز 2-1 اول من امس الخميس بلعبه تمريرتين حاسمتين، وهو سيواجه ريال سولت لايك سيتي غدا الاحد. ويلعب الفائز من المباراة مع بطل المنطقة الشرقية، هيوستن او كانساس سيتي في نهائي كأس الدوري في 20 تشرين الثاني/نوفمبر.

وانضم بيكهام الى غالاكسي من ريال مدريد عام 2007 لكنه لم يتذوق بعد طعم الالقاب مع الفريق الاميركي.