اشادت الصحف الخليجية الصادرة الاحد بانجاز السد القطري الذي توج امس بطلا لدوري ابطال اسيا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه، مركزة على انه quot;زعيم آسياquot; واعاد اللقب الى الفرق العربية.

وفاز السد، الملقب بquot;الزعيمquot; في قطر، على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي 2-2 في المباراة النهائية في مدينة جيونجو الكورية الجنوبية.

واعاد السد بالتالي اللقب الى الفرق العربية ومنطقة غرب اسيا بعد ان احتكرته الفرق الكورية الجنوبية واليابانية منذ عام 2006.

الصحف القطرية افردت مساحات واسعة للقب فعنونت الوطن quot;السد زعيم آسياquot;، وكتبت في داخل العدد quot;بهذا اللقب حقق فريق السد إنجازا جديدا لكرة القدم القطرية وسيشارك في بطولة العالم للأندية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو في ديسمبر المقبلquot;.

اما الشرق فعنونت quot;السد انتزع دوري الأبطال وتأهل للمونديال بكل جدارةquot;، وايضا quot;لاعبونا كانوا ابطالا وشرفوا الكرة القطرية والعربيةquot;، وquot;حقق الزعيم أغلى انتصار وسطر التاريخ بعدما توج الزعيم بلقب دوري أبطال آسياquot;.

وجاء عنوان الراية مشابها quot;الزعيم بطل الأبطال وسفير آسيا في المونديالquot;، واضافت quot;بروح قتالية عالية وبجهد استثنائي خارق نجح السد في اعتلاء عرش الكرة الآسيوية ليتوج بطلا لدوري ابطال القارة بجدارة واستحقاق كبيرين وذلك بعد ان نجح في قهر كل الصعاب وتحدي كل الظروف ليحسم لقاءه الصعب مع فريق شونبك الكوري الجنوبي لمصلحته عبر ركلات الترجيح التي تألق فيها بشكل خاص الحارس العملاق محمد صقر عندما رد اثنتين من الركلات الكوريةquot;.

وكان صقر نجم المباراة بلا منازع اذ تصدى لركلتين ترجيحيتين، ليكرر انجازه في صفوف منتخب بلاده في كأس الخليج عام 2003 عندنا تصدى لركلتين ايضا في النهائي ضد سلطنة عمان مانحا اللقب لفريقه.

الصحف الخليجية اشادت بدورها بفوز السد باللقب، فعنونت الشرق الاوسط السعودية quot;الحارس صقر قاتل ببسالة وقاد السد للقب الكبير رغم استماتة لاعبي شونبوكquot;، مضيفة quot;ذئاب قطر تلتهم النمور الكورية وتنتزع السيادة الاسيوية في النهائي المثيرquot;.

وعنونت عكاظ السعودية ايضا بكلمات مختصرة quot;السد القطري زعيما للقارة الصفراءquot;.

في الكويت كتبت الرأي quot;فاز على شونبوك بركلات الترجيح في نهائي دوري الابطال وتأهل إلى مونديال الأندية .. السد quot;عاليquot; آسيوياquot;، اما quot;الانباء الكويتية فعنونت بدورها quot;أعاد السد اللقب إلى الفرق العربية ومنطقة غرب آسيا بعد أن احتكرته الفرق الكورية الجنوبية واليابانية منذ عام 2006quot;.

في الامارات، خصصت quot;الخليجquot; صفحتها الاولى في الملحق الرياضي لانجاز السد، فعنونت على صورة كبيرة للتتويج quot;السد القطري بطل اندية اسيا 2011quot;، اما البيان فكتبت quot;توج بطلا لدوري ابطال اسيا للمرة الاولى، السد بعيد اللقب عربيا بفوزه على شونبوك بركلات الترجيحquot;، وكتبت الاتحاد من جهتها quot;السد زعيم آسياquot;.

الايام البحرينية عنونت ايضا quot;أعاد اللقب عربيا بفوزه على شونبوك بركلات الترجيح .. السد القطري يتزعم القارة الآسيوية بتتويجه بطلا لدوري الابطالquot;.

السد سيمثل القارة في كأس العالم للاندية التي تحتضنها طوكيو في كانون الاول/ديسمبر المقبل، بعد ان استضافتها ابوظبي في النسختين الماضيتين اللتين شهدتا تتويج برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي على التوالي.

يذكر ان السد كان اول فريق عربي يحقق اللقب القاري عام 1989 تحت المسمى القديم (بطولة الاندية الاسيوية)، كما انه اول فريق قطري ايضا يحقق الفوز ببطولتي الاندية العربية والخليجية.