بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر والبريطاني اندي موراي والاسباني دافيد فيرر المصنفون اول وثانيا وثالثا ورابعا على التوالي الدور الثالث من دورة باريس بيرسي الدولية في كرة المضرب، اخر الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم التي تبلغ قيمة جوائزها 75ر2 مليون يورو.

في الدور الثاني اليوم الاربعاء، تابع ديوكوفيتش الذي حام الشك كثيرا حول مشاركته بسبب اصابة في يده اليمنى تعرض لها في نصف نهائي دورة بال السويسرية السبت الماضي عندما خسر امام الياباني كي نيشيكوري، تفوقه على الكرواتي ايفان دوديغ وحقق فوزه الثالث عليه في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الان بعدما تخطاه 6-4 و6-3 في ساعة و31 دقيقة.

ويلتقي ديوكوفيتش الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين ال16 الاوائل، في الدور المقبل مع مواطنه فيكتور ترويسكي الخامس عشر والفائز على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي الساعد من التصفيات 6-4 و6-4 في ساعة و27 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لترويسكي على ستاخوفسكي.

واحتاج فيدرر الى 55 دقيقة للتخلص من عقبة الفرنسي ادريان مانارينو المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-3.

وهو الفوز الثاني لفيدرر في مباراتين مع مانارينو، وهو سيلتقي في الدور ثمن النهائي مع الفرنسي الاخحر ريشار غاسكيه السادس عشر والذي كان حجز بطاقته امس الثلاثاء بالفوز على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-3 و4-6 و6-4.

ولم يجد موراي بدوره اي صعوبة لتحقيق فوزه الثالث في 3 مباريات على الفرنسي جيريمي شاردي المشارك ببطاقة دعوة عندما تغلب عليه 6-2 و6-4 في ساعة و19 دقيقة.

واضطر موراي المصنف ثالثا عالميا، الذي احرز لقب ثلاث دورات متتالية في اسيا الشهر الماضي، الى الغياب عن دورة بال السويسرية الاخيرة لاصابة عضلية، لكنه لم يعاني امام شاردي على ملعب quot;بيرسي اريناquot;.

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الاميركي اندي روديك الثالث عشر والذي كان تغلب على الفرنسي الاخر جوليان بينيتو المشارك ايضا ببطاقة دعوة 6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و6-4 امس الثلاثاء.

ويتقدم موراي 7-3 على خصمه الاميركي في المواجهات المباشرة، وفاز عليه بمجموعتين نظيفتين على العشب في نصف نهائي دورة كوينز الانكليزية في حزيران/يونيو الماضي.

أما فيرر فحقق فوزه الاول في اول مباراة له مع الفرنسي نيكولا ماهو الصاعد من التصفيات عندما تغلب عليه 6-4 و6-4 في ساعة و27 دقيقة، ليلتقي الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الرابع عشر والذي تغلب على الالماني فيليب كولشرايبر الصاعد من التصفيات 6-3 و7-6 (8-6) في ساعة و26 دقيقة.

وهو الفوز الاول لدولغوبولوف على كولشرايبر في ثاني مباراة بينهما حيث ثأر لخسارته امام في المباراة الاولى في دورة هاله الالمانية في حزيران/يونيو الماضي.

وكانت طريق الصربي يانكو تيبساريفيتش الحادي عشر سهلة بسحقه الاميركي اليكس بوغومولوف جونيور 6-1 و6-صفر في 50 دقيقة ليواجه التشيكي توماس برديتش الخامس والذي تأهل بالامس اثر فوزه على الاسباني فرناندو فرداسكو 3-6 و6-2 و6-3.

وتأهل ايضا الاميركي ماردي فيش السابع بتغلبه على الالماني فلوريان ماير 6-1 و6-2، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الارجنتيني خوان موناكو الذي اطاح بالفرنسي جيل سيمون العاشر من الدور الثاني بالفوز عليه 6-5 و6-صفر.

ولم يكن حال الفرنسي الاخر غايل مونفيس الثامن افضل من مواطنه سيمون وخرج من الدور الثاني بخسارته امام الاسباني فيليسيانو لوبيز 3-6 و4-6.

ويلتقي لوبيز في ثمن النهائي مع الاميركي جون ايسنر الفائز على الروسي ايغور كونيتسين 6-4 و6-4.

وخرج ايضا الاسباني نيكولاس الماغرو التاسع بخسارته امام الايطالي اندرياس سيبي 3-6 و5-7.

ويلتقي سيبي في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس والذي كان تغلب على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-3 و6-4 امس الثلاثاء.