يعقد الاعضاء الاسيويون في اللجنة الاولمبية الدولية اجتماعات مهمة في دبي من 24 الى 27 نوفمبر الجاري لمناقشة الاستحقاقات المقبلة آسيويا وعالميا.

وقال مدير عام المجلس الاولمبي الاسيوي حسين المسلم في تصريح الى وكالة quot;فرانس برسquot; اليوم الاحد quot;يترأس الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الاجتماعات الخاصة بالاعضاء الاسيويين في اللجنة الاولمبية في دبيquot;.

وتابع quot;تشهد الحركة الاولمبية احداثا كبيرة في العامين المقبلين، ولذلك سينقاش المجتمعون المشاركة الاسيوية في الالعاب الاولمبية المقبلة في لندن عام 2012 واحتياجات اللجان الاولمبية الاسيوية والرياضيين الاسيويين في هذه الالعابquot;.

واوضح quot;كما يشهد عام 2013 انتخابات رئاسة اللجنة الاولمبية الدولية (يشغل المنصب حاليا البلجيكي جاك روغ)، ورئاسة الانوك (اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية)، فضلا عن اختيار المدينة المضيفة لاولمبياد 2020، وكلها مواضيع في غاية الاهمية تحتاج الى تنسيق في المواقف من قبل الاعضاء لكي تحافظ آسيا على موقعها وتحقق افضل الانجازاتquot;.

وتدخل مدينتان اسيويتان هما الدوحة وطوكيو في السباق لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2020.

واشار الى ان المجلس الاولمبي الاسيوي quot;هو الجهة الوحيدة في جميع القارات التي استحدثت لجنة لاعضاء القارة في اللجنة الاولمبية الدولية وعددهم قرابة عشرين عضوا سميت اللجنة الاستشارية لاعضاء اللجنة الاولمبية الدوليةquot;.

واضاف مسلم quot;هذا ويقوم رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي بدءا من غد الاثنين بجولة آسيوية تشمل خمس دول يناقش فيها مع المسؤولين السياسيين والرياضيين سبل تعزيز التعاون مع المجلسquot;.

وعن الجولة قال quot;تبدأ جولة الفهد من كوريا الجنوبية وتشمل العاصمة سيول واينشيون، والاخيرة تستضيف دورة الالعاب الاسيوية المقبلة عام 2014، حيث سينقاش مع المسؤولين آخر الاستعدادات لاستضافة الاسيادquot;، مضيفا quot;المحطة الثانية ستكون في مدينة تيانجين الصينية التي تحتضن دورة الالعاب الاسيوية للشباب في 2013، ثم دورة الالعاب الاولمبية للشباب ايضا عام 2014 وسيقوم بجولة تفقدية على المنشآت الخاصة بالاستضافةquot;.

واضاف quot;المحطة الثالثة ستكون في كوريا الشمالية حيث سيناقش مع المسؤولين كيفية تسويق وتطوير الرياضة فيها، ثم ينتقل الفهد الى كوالالمبور للقاء اعضاء اللجنة الاولمبيةquot;.

وختم بالقول quot;المحطة الاخيرة ستكون في دبي حيث تعقد اجتماعات الاعضاء الاسيويين في اللجنة الاولمبية الدولية، وايضا اجتماع رؤساء المجالس الاولمبية في جميع القاراتquot;.