عزز المنتخب السعودي حظوظه في التأهل للدور الرابع من المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، وذلك بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه المنتخب العُماني على إستاد الملك الدولي في الرياض ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور الثالث.


الرياض:صعب الأخضر السعودي من حظوظه في التأهل للدور الرابع من التصفيات الآسيوية عندما أهدر كل الفرص المتاحة له في التسجيل مع نظيره المنتخب العُماني في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

كان الشوط الأول قد تميّز بالسرعة من الجانبين، وخاصة من الجانب السعودي، الذي استغل عنصر الأرض والجمهور لمصلحته، من خلال شنّ الهجمات على المرمى العُماني بدون خطورة حقيقة، ما عدا فرصتين، لم يتم استغلالهما بالشكل الصحيح.

وكان المنتخب العُمانييتجه طوال الشوط الأول للتراجع والتكتل الدفاعي لصدّ الهجوم المتوقع للمنتخب السعودي، ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة. ورغم الأداء السريع، الذي كان عليه أفراد الأخضر السعودي، إلا أن الهجمات السعودية افتقرت الخطورة، ولم يشكل المنتخب السعودي خطورة سوى في كرتين، إحداهما في منتصف الشوط الأول، عندما أخطأ المدافع العُماني في إرجاع الكرة إلى حارس مرماه علي الحبسي، ليستغلها الظهير الأيسر للمنتخب السعودي عبدالله الزوري، ويدخل بالكرة إلى منطقة الجزاء العُمانية، ويسددها، إلا أن المدافع العُماني تمكن من تخليصها وإنهاء خطورتها قبل توجهها إلى المرمى.

ورغم توالي الهجمات السعودية، خاصة من الجهة اليسرى، إلا أن هذه الهجمات عابها عدم التركيز وإنهاؤها بالشكل الصحيح، مما ساهم في سيطرة الدفاع العُماني على معظم هذه الكرات.

الأخضر السعودي صعب من حظوظ تأهّله للدور الرابع

في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، تسنت فرصة سعودية أخرى، عندما مرر محمد نور الكرة لنايف هزازي، المنطلق داخل منطقة الجزاء العُمانية، إلا أنه حاول لعبها قبل وصولها إلى الحارس علي الحبسي،غير أن الخروج الصحيح لحارس المرمى حال دون استفادة المهاجم السعودي نايف هزازي من الكرة، ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل سلبياً بدون أهداف.

في شوط المباراة الثاني، دخل لاعبو المنتخب السعودية بجدية أكبر من الشوط الأول، وبدأت أولى الفرص السعودية في الدقيقة quot;52quot; عندما عكس الظهير السعودي عبدالله الزوري كرة عرضية على رأس نايف هزازي، الذي ارتقى عالياً، ولعب الكرة برأسه، إلا أن الحارس العُماني علي الحبسي تمكن من السيطرة عليها.

وكرر المنتخب السعودي هجماته من الجهة اليسرى، التي اتضح بشكل كبير تركيز هجماته عليها، حيث كاد هزازي أن يسجل للسعودية في الدقيقة quot;62quot;، بعدما تمكن محمد الشلهوب من لعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء العُمانية، ليحصل عليها نايف هزازي، ولم يتمكن من التحكم بها بشكل كامل، ليتمتشتيتها من قبل خط الدفاع العُماني. في المقابل، تميز أفراد المنتخب العُماني بالتنظيم الدفاعي، وشكلوا حائط صد قويًا على مرماهم، تكسرتمعظم الهجمات السعودية عليه.

بعد ذلك، لجأ المدرب الهولندي فرانك ريكارد إلى إجراء عدد من التغييرات، حيث أخرج لاعب الوسط أحمد عطيف، وأدخل بدلاً منه المهاجم ناصر الشمراني، وأخرج محمد الشلهوب من جهة اليسار، وأدخل نواف العابد لتنشيط الهجوم من جهة اليسار، ثم أخرج في نهاية الأمر المهاجم نايف هزازي، ليحلّ بديلاً منه ياسر القحطاني، وذلك لتنشيط خط الهجوم، إلا أن هذه التغييرات لم تساهم في تعديل النتيجة للتنظيم الدفاعي من لاعبي عُمان.

جاءت أخطر الفرص السعودية في الشوط الثاني في الدقيقة quot;74quot; عندما لعب محمد نور كره عكسية داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين، ارتقى لها ناصر الشمراني، ولعب الكرة برأسه قوية، لتصطدم بالأرض ويطير لها الحارس العُماني علي الحبسي ببراعة، ويخلصها إلى ضربة ركنية، محبطاً هدف سعودي محقق، حيث عاب على أفراد المنتخب السعودي بمعية مدربهم فك شفرة الدفاع العُماني.

وفي الدقيقة quot;79quot; لعب الظهير السعودي عبدالله الزوري كرة لجهة اليمين، مررها نور برأسه داخل منطقة الجزاء للمنطلق نواف العابد، إلا أن الدفاع العُماني أنهى خطورتها إلى ضربة ركنية.

بعد ذلك حاول السعوديون بكل جهدهم لتعديل النتيجة في ما تبقي من دقائق المباراة وتسجيل هدف الفوز، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل نظراً إلى فقدانها التركيز من جانب، والتفوق العددي والتنظيم الدفاعي والحضور الذهني لأفراد المنتخب العُماني من جانب آخر، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بتعادل المنتخبين السعودي والعُماني بدون أهداف.

بهذه النتيجة رفعت السعودية رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثاني خلف المنتخب الأسترالي، بفارق نقطة أمام عُمان، التياحتلت المركز الثالث خلف المنتخب السعودي، وبالتالي تأجّل حسم البطاقة الثانية إلى الجولة الأخيرة، التي تحلّ فيها السعودية ضيفة على أستراليا، في حين تستضيف عُمان تايلاند في شهر فبراير المقبل، حيث لا بديل من فوز المنتخب السعودي على المنتخب الأسترالي، ليضمن بذلك التأهل إلى الدور الرابع من دون النظر إلى لقاء المنتخبين العُماني والتايلاندي في المجموعة نفسها.


العراق يهزم الأردن ويرافقه إلى الدور الرابع

عمّان: لحق العراق بالأردن إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، بعدما تغلب عليه 3-1 على استاد عمّان الدولي في عمّان، وأمام نحو 20 ألف متفرّج في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل نشأت أكرم (55 و82) وقصي منير (66) أهداف العراق، وحسن عبد الفتاح (17) هدف الأردن.

وكانت الصين فازت على سنغافورة 4-صفر اليوم أيضًا في المجموعة نفسها.

وكان الأردن ضمن تأهّله إلى الدور الحاسم من التصفيات من الجولة الماضية، بعدما حقق الفوز في المباريات الأربع الأولى، واحتفظ بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام العراق.

ورد المنتخب العراقي الدين للمنتخب الأردني، الذي كان هزمه 2-صفر، في الجولة الأولى في إربيل.

ودخل المنتخبان سريعًا في أجواء اللقاء بحثًا عن هدف التقدم في الدقائق الأولى، وكانت أولى الفرص للمنتخب العراقي عن طريق المهاجم يونس محمود، الذي نفذ ركلة حرة مباشرة مرت فوق المرمى (4)، رد عليه حسن عبد الفتاح بكرة رأسية، مرت فوق المرمى العراقي بقليل، لكن عبد الفتاح تمكن من افتتاح التسجيل، بعدما تلقى تمريرة أمامية من أحمد هايل داخل المنطقة، وراوغ أحد المدافعين، وسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس محمد كاصد (18).

وكاد عامر ذيب أن يضاعف النتيجة للمنتخب الأردني بعد الهدف بدقيقتين بعدما انبرى إلى ركلة حرة مباشرة ردتها العارضة (20). وشهدت الدقيقة 23 أخطر الفرص للمنتخب العراقي، بعدما اخترق علاء عبد الزهرة الدفاع من الجهة اليسرى، وسدد كرة قوية، أبعدها ببراعة الحارس عامر شفيع، رد عليه عبد الفتاح برأسية مرت بجوار القائم، وأخرى من أحمد هايل بأحضان الحارس كاصد.

ونشط المنتخب العراقي في الوقت المتبقي من عمر الشوط الأول، وهدد مرمى شفيع بأكثر من مناسبة، كانت أخطرها عرضية عبد الزهرة أبعدها المدافع خليل بني عطية إلى ركنية، وتصدى شفيع لرأسية نشأت أكرم أمام خط المرمى قبل أن تصل إلى محمود (44).

واندفع المنتخب العراقي بكل قوته في مطلع الشوط الثاني، بعدما أشرك زيكو البديلين كرار جاسم وهوار ملا محمد مكان مصطفى كريم وعبد الزهرة، وطالب لاعبو المنتخب العراقي بركلة جزاء بعدما تعرّض كرار جاسم للعرقلة من قبل خليل بني عطية داخل المنطقة، لكن الحكم الإماراتي علي حمد أمر بمواصلة اللعب (50)، وكاد بهاء عبد الرحمن أن يضيف الهدف الثاني إلى المنتخب الأردني بعدما تلقى عرضية عبد الله ذيب داخل المنطقة، لكن المدافع سلام شاكر أبعد الكرة في الوقت المناسب إلى ركنية (53).

لكن الرد العراقي كان سريعًا، وجاء هدف التعادل من نشأت أكرم، الذي استثمر رأسية كرار جاسم، التي هيأها داخل المنطقة، ليطلق كرة صاروخية ضربت القائم الأيمن، واستقرت في شباك الحارس شفيع (55).

وعزز قصي منير تقدم المنتخب العراقي، بعد ذلك بعشر دقائق، مستغلاً دربكة أمام المرمى، ليسدد الكرة في الزاوية اليسرى (65)، وأضاف أكرم الهدف الثالث للمنتخب العراقي بعدما تلقى كرة عرضية من كرار جاسم، سددها قوية في الزاوية البعيدة الزاوية اليسرى لمرمى شفيع (85).

وقلص المنتخب الأردني الفارق في الدقيقة الأخيرة برأسية البديل عدي الصيفي، لكن الحكم المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل (90)، وارتدت رأسية عبد الفتاح من العارضة (90+4).


قطر على مشارف الدور الرابع

الدوحة:باتت قطر على مشارف الدور الرابع من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل بتعادلها مع البحرين سلبًا في الدوحة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الثالث.

وكانت إيران فازت على مضيفتها أندونيسيا 4-1 اليوم أيضا في المجموعة نفسها.

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، وهي ضمنت تأهلها إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات، ورفعت قطر رصيدها إلى تسع نقاط في المركز الثاني، وباتت قاب قوسين أو أدنى من حجز البطاقة الثانية، وتملك البحرين الثالثة ست نقاط، وبقيت أندونيسيا أخيرة من دون رصيد.

وفي الجولة السادسة والأخيرة في 29 شباط/فبراير 2012، تلتقي قطر مع إيران في طهران، والبحرين مع أندونيسيا في المنامة.

وحتى في حال تساوي المنتخبين القطري والبحريني بعدد النقاط في الجولة الأخيرة، فإن فارق الأهداف يحدد المتأهل منهما، وهو ما يصبّ بفارق واضح في مصلحة المنتخب القطري حتى الجولة الخامسة (له 8 أهداف وعليه 3). أما المنتخب البحريني فله 3 أهداف وعليه 7).

وكان المنتخب القطري أكثر استحواذًا على الكرة، لكن الهجمات البحرينية المرتدة والقليلة كانت الأخطر، خاصة في الشوط الثاني.

وسيطر الحذر على أداء الفريقين فى الشوط الأول، الذي لم يشهد سوى فرصة لكل منهما، الأولى لقطر، سدد منها خلفان إبراهيم الكرة، اصطدمت بأحد المدافعين، وتحولت إلى ركنية (24)، والثانية للبحرين، وصلت فيها الكرة إلى داوود سعد، الذي انفرد بالحارس، لكنه سددها في القائم (26).

وأهدر خلفان أخطر فرص المباراة إثر انفراد تام بحارس البحرين سيد محمد جفعر، الذي نجح في إبعاد الكرة (76).

وحاول مدرب المنتخب القطري البرازيلي سيباستياو لازاروني خطف الفوز، وحسم التأهل في الدقائق الأخيرة، فدفع بالمهاجمين سباستيان سوريا وحسن الهيدوس للضغط على المرمى البحريني، لكن من دون جدوى.

- تشكيلة قطر: قاسم برهان وحامد إسماعيل ومحمد كسولا وماركوني أميرال وبلال محمد وإبراهيم ماجد ومحمد كسولا ويونس على وحسين شهاب وعبد العزيز السليطي وخلفان إبراهيم ومحمد رزاق.

- تشكيلة البحرين: سيد محمد جعفر وصالح عبد الحميد ومحمد حسين وداوود سعد وحمد راكع وعبد الوهاب على وحسين بابا ومحمد طيب وفوزي مبارك وعبد الله عمر وإسماعيل عبد اللطيف.


لبنان على مشارف التأهل بعد فوز تاريخي على كوريا الجنوبية

بيروت: سطّر منتخب لبنان لكرة القدم فوزًا تاريخيًا على مضيفه الكوري الجنوبي وهزمه 2-1 في بيروت في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الثالث ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، بحضور نحو 43 ألف متفرّج، تقدمهم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان.

وسجل علي السعدي (4) وعباس عطوي (31 من ركلة جزاء) هدفي لبنان، وكو جا شيول (21 من ركلة جزاء) هدف كوريا الجنوبية.

وعزز لبنان فرصته في التأهل إلى الدور الرابع والحاسم، بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط بفارق الأهداف خلف كوريا الجنوبية المتصدرة.

وسيضمن منتخبا لبنان وكوريا الجنوبية التأهل في حال فشل منتخب الكويت الثالث (5 نقاط) في الفوز على ضيفه الإماراتي الأخير من دون رصيد اليوم أيضًا في المجموعة نفسها.

هذا هو الفوز الأول للبنان على quot;محاربي التايغوكquot;، كما إن هذا الانتصار أكد أن النتائج النوعية الأخيرة، التي حققها منتخب الأرز، لم تكن نتيجة الصدفة، بل جاءت ثمرة عمل دؤوب في مدة قصيرة، وتحديداً منذ استلام المدرب الألماني ثيو بوكير، الذي له اليد الطولى في تغيير شكل المنتخب اللبناني، حيث كان يعتبر لقمة سائغة، وبات يحسب له ألف حساب، كما لا يمكن إغفال دور اتحاد كرة القدم برئاسة هاشم حيدر.

الدور الأكبر يبقى للاعبين، الذين، وبروحهم القتالية العالية وفدائيتهم في المباريات الأربع السابقة، تحققت النتائج الرائعة من فوز على الإمارات 3-1، وعلى الكويت في الكويت 1-صفر، وتعادل معها في بيروت 2-2، بعدما كان المنتخب استهل الدور الثالث بخسارة قاسية صفر-6 أمام كوريا تحديدًا.

بدأ المنتخب اللبناني المباراة ضاغطاً على مرمى الحارس الكوري جونغ سونغ ريونغ، حيث لعب بوكير بتشكيلته الاعتيادية مع مراعاة الناحية الدفاعية لتلافي غياب عباس كنعان ولاعب الأهلي الإماراتي يوسف محمد، حيث أشرك علي السعدي ورامز ديوب ووليد إسماعيل وبلال شيخ النجارين، وأمامهم لاعب الارتكاز هيثم فاعور، وفي خط الوسط الثنائي المتناسق القائد رضا عنتر لاعب شاندونغ ليونينغ الصيني وعباس أحمد عطوي، وعلى الجناحين حسن شعيتو، الذي حل بديلاً من لاعب عجمان الإماراتي حسن معتوق وأحمد زريق، بينما كان حمود العلي كرأس حربة.

لم تكد تمضي خمس دقائق حتى تقدم اللبنانيون، إذ حرك عطوي الكرة من ركلة حرة إلى داخل منطقة الجزاء، حاول عنتر تسديدها، لكنها ارتطمت بالمدافع الكوري لي جونغ سو، وتهيأت أمام السعدي، فسددها قوية في الزاوية اليسرى للحارس ريوغ (4) لتنفجر المدرجات بالأهازيج اللبنانية.

احتسب حكم المباراة السعودي خليل جلال الغامدي ركلة جزاء للكوريين، عندما حاول ديوب إبعاد الكرة بطريقة خلفية، فأصاب لي كيون هو، وانبرى للركلة كو جا شيول وسجل منها مرسلاً الكرة على يسار الصمد (21).

وسدد رضا عنتر كرة قوية صدها ريونغ (26)، وبعد خمس دقائق عاد الغامدي واحتسب ركلة جزاء ثانية، إنما لمنتخب الأرز، بعدما تعرّض العلي لعرقلة داخل المنطقة من كو جا شيول، فانبرى لها عباس عطوي، وسددها بهدوء زاحفة وخادعة إلى يمين ريونغ (30).

ودخل المنتخب الكوري الشوط الثاني مهاجماً، حيث أشرك المدرب تشو كوانغ راي لاعب فالنسيان الفرنسي نام تاي هي، ليكون إضافة في خط الوسط، حيث عمد اللبنانيون على الضغط على حامل الكرة، ولكن الدفاع اللبناني حافظ على يقظته، وأبعد الكرات الكورية.

اعتمد اللبنانيون على الهجمات المرتدة، ورفع عطوي ركلة ركنية إلى داخل المنطقة على القائم البعيد، سددها عنتر برأسه، وصدها القائم الأيسر (65)، وسدد كي سونغ لي كرة قوية جانبت المرمى اللبناني (69)، ودفع المدرب الكوري بكل أوراقه الهجومية، فأشرك دونغ وون جي، لكن الحال لم يتبدل، على الرغم من تسديدة شيول القوية من خارج المنطقة (87)، وتصدى الصمد لرأسية لي تاي (90)، وقطع رامز ديوب الطريق على تسديدة هيونغ (93).

وفور إطلاق الحكم الغامدي الصافرة معلنًا عن نهاية المباراة، انطلقت الأفراح اللبنانية بهذا الفوز، حيث نزل رئيس الجمهورية إلى أرض الملعب، وسلم على اللاعبين فردًا فردًا، وهنأهم على هذه النتيجة التاريخية، ورافقه عدد من السياسيين بين نواب ووزراء إضافة إلى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم.


فوز الكويت على الامارات 2-1

الكويت: حافظت الكويت على آمالها ببلوغ الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2014 في البرازيل بعدما قلبت تخلفها أمام الإمارات إلى فوز بنتيجة 2-1 على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور الثالث (المجموعة الثانية).

وسجل فهد العنزي (49) وعلي عباس (68 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدفي الكويت، وإسماعيل مطر (18) هدف الإمارات.

وكان منتخب لبنان تغلب على كوريا الجنوبية 2-1 اليوم أيضًا ضمن المنافسات المجموعة نفسها في بيروت.

ورفعت الكويت، التي سبق لها الظهور في كأس العالم عام 1982 في إسبانيا، رصيدها إلى 8 نقاط في المركز الثالث خلف لبنان الثاني (10 نقاط)، الذي يتأخر عن كوريا الجنوبية المتصدرة بفارق الأهداف فقط، فيما تقبع الإمارات، التي سبق لها خوض غمار مونديال 1990 في إيطاليا، في المركز الرابع الأخير من دون رصيد من 5 مباريات.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال تعادل منتخبين أو أكثر بالنقاط، فإن فارق الأهداف هو الفيصل لتحديد المراكز، وليست نتيجة المواجهات المباشرة بينهما.

وفي الجولة السادسة الأخيرة المقررة في 29 شباط/فبراير 2012، يحل المنتخب الكويتي ضيفًا على كوريا الجنوبية، فيما يشد لبنان الرحال إلى الإمارات لمواجهة منتخبها.

وخلافًا لمجريات المباراة، وضع إسماعيل مطر منتخب الإمارات في المقدمة في الدقيقة 18 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أنهاها على يمين الحارس الكويتي نواف الخالدي.

سعى quot;الأزرقquot; خلال الدقائق، التي تلت إدراك التعادل، بيد أن لاعبيه تسابقوا على إهدار الفرص السانحة لينتهي الشوط الأول بتقدم إماراتي.

وفي الشوط الثاني، بدا المنتخب الكويتي أكثر إصرارًا على هز شباك ضيفه، وكان له ما أراد، عبر فهد العنزي، الذي تابع برأسه كرة من الجهة اليسرى (49).

وأثمر الضغط الكويتي المتواصل هدفًا ثانيًا، أحرزه علي عباس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (68).

حاول المنتخب الإماراتي إنقاذ ماء الوجه، وتجنب الخسارة الخامسة على التوالي، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة الحكم النهائية.


الصين تكتسح سنغافورة برباعية بيضاء

سنغافورة: اكتسح منتخب الصين لكرة القدم مضيفه السنغافوري برباعية نظيفة ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل يو ان وانغ (42) ولي وو (56) وجاي جينغ (72 و81) الأهداف.

وطرد اللاعب الصيني هوانغ بوينغ في الدقيقة 67.

ورفعت الصين رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وبقيت سنغافورة رابعة وأخيرة من دون رصيد.


أستراليا إلى الدور الرابع

بانكوك:تأهّل منتخب أستراليا لكرة القدم إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل بفوزه على مضيفه التايلاندي 1-صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور الثالث.

وسجل بريت هولمان هدف المباراة في الدقيقة 77.

ورفعت أستراليا رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، وتجمد رصيد تايلاند عند 4 نقاط في المركز الثالث.

ولحقت أستراليا بالتالي بمنتخبات الأردن واليابان وأوزبكستان، التي ضمنت تأهلها من الجولة الماضية.


إيران إلى الدور الرابع

جاكرتا:تأهل منتخب إيران لكرة القدم إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل بفوزه على مضيفه الأندونيسي 4-1 جاكرتا في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الثالث ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل لإيران ميلاد ميداوودي (7) ومجتبى جباري (20) وغلام رضا رضائي (24) وجواد نيكونام (72 من ركلة جزاء)، ولأندونيسيا بومبانغ بامونغكاس (43).

ورفعت إيران رصيدها إلى 11 نقطة، وضمنت بالتالي تأهلها بغضّ النظر عن نتيجتها في الجولة الأخيرة مع قطر، ولقيت أندونيسيا خسارتها الخامسة على التوالي.


فوز كوريا الشمالية على اليابان 1-صفر

بيونغ يانغ:فاز منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم على نظيره الياباني 1-صفر في بيونغ يانغ في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل باك نام تشول هدف كوريا الشمالية، التي رفعت رصيدها إلى 6 نقاط، في الدقيقة 50 من المباراة الهامشية بعدما ضمنت اليابان وأوزبكستان (10 نقاط لكل منهما) تأهلهما إلى الدور الرابع الحاسم.


أوزبكستان تنتزع صدارة المجموعة الثالثة

طشقند:انتزع منتخب أوزبكستان لكرة القدم صدارة المجموعة الثالثة بفوزه على ضيفه الطاجيكستاني 3-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور الثالث ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل تورسونوف (34) وعادل أحمدوف (60) وألكسندر غينريخ (72) الأهداف.

وكانت كوريا الشمالية فازت على اليابان 1-صفر اليوم أيضًا في المجموعة نفسها.

يذكر أن اليابان وأوزبكستان قد ضمنتا تأهلهما إلى الدور الرابع والحاسم من الجولة الماضية.


وفي ما يلي المنتخبات المتأهلة حتى الآن إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل:


- المجموعة الأولى: الأردن والعراق

- المجموعة الثالثة: أوزبكستان واليابان

- المجموعة الرابعة: أستراليا

- المجموعة الخامسة: إيران