قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل ان السعودية ستشارك في دورة الألعاب الاولمبية في لندن عام 2012 بمنتخبات الرجال، وانه لا مانع من مشاركة المرأة بناء على دعوة رسمية.

واكد الامير نواف quot;ان ما يتردد حاليا حول أهمية مشاركة السعودية بمنتخب نسائي في دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في لندن أمر يتكرر منذ 20 عاما، وان السعودية ستشارك بمنتخبات quot;الرجالquot; ولا يوجد توجها للمشاركة بمنتخب نسائي لعدم وجود نشاط رياضي نسائي محلياquot;.

حديث الامير نواف جاء في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم الثلاثاء على هامش اجتماعه برؤساء وأمناء عموم الاتحادات الرياضية السعودية ومديري المنتخبات المشاركة في دورة الالعاب العربية في قطر الشهر المقبل.

وأضاف quot;في حال المشاركة (مشاركة المرأة)، ستكون وفقا لقناعة بهذه المشاركة من الجوانب الإسلامية والنظامية التي تحثنا عليها التعاليم الإسلامية والأنظمة والقوانين السعوديةquot;.

وتابع في هذا الصدد quot;هناك كثير من بنات الوطن المبتعثات للدراسة خارجيا يمارسن بعض الرياضات المتنوعة، واتصلن بنا وببعض الاتحادات الدولية يرغبن في المشاركة، وبما أنه لا يوجد نشاط رياضي نسوي ورسمي محليا فانه لا يوجد منتخب نسائي، وفي حال تلقت أي طالبة رياضية دعوة للمشاركة في أي دورة فسيتم مناقشة ذلك، خصوصا في جانب الزي اللائق وأن تكون اللعبة المراد المشاركة فيها مناسبة من النواحي كافة للمرأة ولن نعوق مشاركة أي طالبة تلقت دعوة رسمية وفق الطرق اللائقة والمناسبة لها كمسلمة وكسعوديةquot;.

وكانت الفارسة السعودية دلما محسن (ملحس) اول رياضية سعودية تشارك في دورة عالمية، وتحديدا في دورة الالعاب الاولمبية الاولى للشباب التي اقيمت في سنغافورة في آب/اغسطس 2010، وذلك في فئة قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية.

كما كانت محسن (18 عاما) اول رياضية خليجية تحرز ميدالية اولمبية بعد ان نالت برونزية فئة الفردي.

يذكر ان اللجنة الاولمبية الدولية اشترطت قبل اعوام قليلة وجود كوتا نسائية في الدورات الاولمبية لجميع الدول المشاركة.