قدم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل إعتذاره للجماهير السعودية بعد الخسارة التي مُني بها المنتخب السعودي أمام نظيره الأسترالي في تصفيات كأس العالم 2014، مؤكدًا عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot; عدم رضاه عن أداء المنتخب ومستواه خلال المباراة التي خسرها بالثلاثة.


الرياض: قال الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل عبر صفحة في موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot; إنه يعتذر للجمهور السعودي بعد خسارة المنتخب أمام أستراليا 3/1، موضحاً أن إعتذاره ليس فقط عن عدم الفوز، إنما عن عدم الظهور المقبول للمنتخب خلال المباراة.

وقال: quot;إخواني السلام عليكم.. بداية أشكر الجمهور السعودي الرائع وفي الوقت نفسه باسم الجميع أعتذر لهم، ليس من عدم الفوز فقط، بل لعدم الظهور بمستوى مقبولquot;.

وأضاف: quot;إنني غير راض أبدًا، ولكنفي الوقت نفسهلا بدّ من اتخاذ الخطوات اللازمة بهدوء واتزان، والمجال لايزال أمامهم وندعو لهم بالتوفيقquot;.

وداعب الأمير نواف بن فيصل الجماهير السعودية الغاضبة من خسارة المنتخب السعودي أمام المنتخب الاسترالي بعد متابعته لردودهم quot;المنفعلةquot;عبر quot;تويترquot;، حيث قال: quot;إخواني .. لاحظت ردودكمغالبيتها انفعالية، والله يلوم اللي يلومكم وصدقوني لو كانت لياقتي كما كانت.. يمكن لعبت معهم لو اقدر من حماسي مثلكم ..دعابةquot;.

وكشف الأمير نواف بن فيصل عن وجود تغير كبير وجذري في تشكيلة الفريق الأخضر، وعن عدم رضا البعثة السعودية عن الأداء، وعلى رأسهم المدرب الهولندي فرانك ريكارد،وذلك من خلال اتصال هاتفي معهم، حيث قال: quot;كنت على اتصال مع البعثة، ولا يوجد أحد راضيًا، وأولهم المدرب، وحسب ما لمست من كلامه ينوي تغيير كبير وجذريquot;، مؤكدا أن الأجهزة الفنية ستظهر إعلاميًا في الأيام المقبلة لشرح الواقع والعلاج والحلول للمستقبل.

وأوضح أن الكلام والنقاش الليلة سيكون انفعاليًا ومتسرعًا، مؤكدًا أن المسؤولية جماعيةاتحاد قدم وأنديةوإعلام وجمهور، ولكل جهة من هذه الجهات مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة، مطالبًا إياهم أن يتحدوا.

وأكد أن quot;النتيجة المنطقية اليوم تعادل واحد واحد لولا الأخطاء الفردية، ولعلها من الحماسة الزائدةquot;، مضيفًا quot;أخواني والله إني مقدر ومتفهم جدًا غيرتكم وحبكم لمنتخبكم، ولكن المنطق يقول إنه إلى هذه اللحظة.. هذا مستواهم، ولكن بإذن الله ممكن أن يتحسن في أقرب وقت، وستناقش وباهتمام كل الأخطاء، وما يجب عمله للمستقبل، وبإذن الله يوفقون في عملهم، وليس أمامنا إلامنحهم الفرصة للتصحيحquot;.

واعتبر مراقبون أن إعتذار الأمير نواف بن فيصل عبر quot;توتيرquot; بمثابة امتصاص للغضب الجماهيري السعودي، بعد الخسارة من أستراليا، حيث جاء ذلك على لسان مسؤول رياضي كبير، ليؤكد التقارب الكبير بين القيادة الرياضية والشارع الرياضي.

وكان المنتخب السعودى قد تلقى هزيمة ثقيلة أمام نظيره الإسترالى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، في مدينة الدمام، ضمن مباريات المجموعة الرابعة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.

رفع هذا الفوز من رصيد المنتخب الأسترالي إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، فيما توقف رصيد المنتخب السعودي عند نقطة واحدة في المركز الثالث، متفوقًا بفارق الأهداف عن المنتخب العماني quot;الأخيرquot;.