ستشارك 4 فرق قطرية في دور المجموعات مباشرة ضمن النسخة المقبلة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم، مقابل 5ر3 فرق لكل من السعودية والإمارات.

وجاء قرار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم الاربعاء بعد زيارات لجنة التقييم الخاصة بدوري الابطال التي تضع معايير تشمل المستوى والمنشآت والجمهور ...، ونالت على اثره قطر نصف مقعد اضافي بعد ان كان ممثلها الرابع يخوض الدور التمهيدي (الملحق).

يذكر ان السد القطري، المتوج بطلا لدوري ابطال اسيا في النسخة الاخيرة، كان بدأ المنافسات من الدور التمهيدي في طريقه الى اللقب.

واجمع مسؤولو الاتتحاد القطري للعبة على ان ارتفاع مقاعد الكرة القطرية quot;جاء نتيجة جهد واضح للاتحاد ومؤسسة دوري نجوم قطر المسؤولة عن الدوري القطريquot;.

وسيمثل قطر في النسخة المقبلة للبطولة لخويا بطل الدوري والغرافة الوصيف والريان الثالث وبطل كأس الامير والعربي الرابع.

وقال الامين العام للاتحاد القطري سعود المهندي ان قطر quot;استحقت الحصول على المقاعد الاربعة بعد الجهود التي بذلت في المواسم الماضية وبعد التطور الكبير الذي طرأ على اللعبة من خلال حصول السد على لقب دوري ابطال اسيا هذا الموسم ووصول ام صلال الى نصف النهائي في الموسم الماضيquot;.

واوضح ان quot;الحصول على المقاعد الاربعة يحمل مسؤولي الكرة القطرية والاندية والجماهير ايضا مسؤولية كبيرة وهو ما يجعلنا نطالب الفرق المشاركة بالنسخة المقبلة بالاستمرار في الاداء المشرف للعبةquot;.

وكشف الامين العام المساعد للاتحاد القطري علي النعيمي إن قطر quot;احتلت المركز الثالث بحسب معايير لجنة التقييم خلف كوريا الجنوبية واليابانquot;.

وتراجع تمثيل السعودية من 4 فرق الى 5ر3، حيث سيمثلها في النسخة المقبلة الهلال بطل الدوري المحلي والاتحاد الوصيف والاهلي بطل كأس النخبة، في حين يشارك الاتفاق ثالث الدوري في الدور التمهيدي.

ويمثل الامارات الجزيرة بطل الدوري وبني ياس الثاني والنصر الثالث، ويخوض الشباب الرابع الدور التمهيدي.