لحق شالكه بمتصدر الترتيب بايرن ميونيخ بعد فوز الأول على مضيفه هرتا برلين 2-1 في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع شالكه رصيده الى 31 نقطة من 16 مباراة متساويا مع الفريق البافاري الذي لعب مباراة اقل ويواجه شتوتغارت بعد غد الاحد في ختام المرحلة، في حين تجمد رصيد هرتا برلين في المركز التاسع عند 19 نقطة.

على الملعب الاولمبي في برلين، افتتح الهولندي كلاس يان هونتيلار التسجيل بتسديدة يسارية ارضية من داخل المنطقة اثر كرة مرتدة من الدفاع عجز الحارس توماس كرافت عن صدها (20)، رافعا رصيده الى 14 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق هدف واحد عن ماريو غوميز هداف بايرن ميونيخ.

وعادل الكولومبي ادريان غوستافو راموس الارقام بسرعة لفريق العاصمة بكرة رأسية اثر ركنية من البرازيلي رافايل سكنت مرمى الحارس الشاب لارس اونرستال (25).

وقبل انتهاء الشوط الاول، وصلت الكرة الى الفنلندي الشاب تيمو بوكي بعد تمريرة من الاسباني راوول غونزاليس، فهيأها لنفسه وأطلقها جميلة في المقص الايسر لمرمى برلين، ليدخل شالكه الى غرف الملابس متقدما على مضيفه (43).

وبحث فريق المدرب ماركوس بابل في الشوط الثاني عن هدف التعادل، لكن شالكه حافظ على تقدمه ليعود بنقاط ثمينة في صراعه على صدارة البوندسليغا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 31 نقطة من 15 مباراة

2- شالكه 31 من 16

3- بوروسيا دورتموند 30 من 15

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 30 من 15

5- فيردر بريمن 26 من 15