حرم اوغسبورغ متذيل الترتيب والوافد الجديد إلى دوري الاضواء ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ من التربع على الصدارة ولو مؤقتاً وذلك باسقاطه 1-صفر في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم والتي افتتحت بفوز شالكه على مضيفه هرتا برلين 2-1 ما سمح له بان يلحق ببايرن ميونيخ إلى الصدارة.

على ملعب quot;اس جي ال اريناquot;، كانت الفرصة متاحة امام مونشنغلادباخ، الحالم باستعادة امجاد السبعينات والفوز بلقبه الاول منذ 1977 والسادس في تاريخه، من اجل وضع بايرن ميونيخ تحت الضغط والتصدر موقتا كونه كان يواجه متذيل الترتيب، لكن فريق المدرب السويسري لوسيان فافر فشل في الحصول على النقاط الثلاث ومني بهزيمته الاولى منذ خسارته امام هوفنهايم (صفر-1) في المرحلة العاشرة في 22 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، والرابعة هذا الموسم.

وفي المقابل، حقق اوغسبورغ فوزه الثالث فقط هذا الموسم بعد ان تغلب على ماينتس (1-صفر) في 15 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وعلى فولفسبورغ (2-صفر) في 26 الشهر الماضي.

وعجز الفريقان عن الوصول الى الشباك في الشوط الاول من اللقاء ثم وفي بداية الثاني فاجأ اوغسبورغ ضيفه بافتتاح التسجيل في الدقيقة 51 عبر مدافعه يان-اينغوير كالسن-براكر بتسديدة من خارج المنطقة عجز الحارس مارك-اندري تي ستيغين عن صدها.

يذكر ان مونشنغلادباخ كان يتصدر الترتيب مشاركة مع بوروسيا دورتموند حامل اللقب قبل تعادله مع الاخير (1-1) في المرحلة السابقة، فاستفاد بايرن ميونيخ الذي يحل غدا ضيفا على شتوتغارت، من هذا التعادل ليتصدر بفوزه الكبير على فيردر بريمن 4-1.

وتجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 30 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة فقط عن بريمن الخامس الذي استعاد توزانه بعد الهزيمة القاسية امام بايرن ميونيخ وذلك بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ 4-1.

افتتح اليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس التسجيل لفريق المدرب توماس شاف في الدقيقة 18، قبل ان يضيف البيروفي كلاوديو بيتزارو الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

في بداية الشوط الثاني اضاف السويدي ماركوس روزنبرغ الهدف الثالث لاصحاب الارض في الدقيقة 55، قبل ان يعزز النمسوي البديل ماركو ارناوتوفيتش تقدم رجال شاف بهدف رابع في الدقيقة 71، ثم وفي الدقيقة 86 سجل فولفسبورغ هدفه الشرفي عبر مارسيل شايفر لكن ذلك لم يشفع لفريق المدرب فيليكس ماغاث من اجل تجنب هزيمته التاسعة هذا الموسم.

وعاد ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي من ملعب هانوفر بنقطة بالتعادل معه صفر-صفر، فرفع رصيده الى 26 نقطة في المركز السادس، مقابل 22 نقطة لمضيفه في المركز الثامن.

وعلى ملعب quot;راين اينجري شتاديونquot;، حقق كولن فوزا كبيرا على ضيفه فرايبورغ برباعية نظيفة تشاركها كريستيان كليمنز (20 و66) ولوكاس بودولسكي (61 و73).

وتغلب هوفنهايم على مضيفه نورمبرغ بهدفين سجلهما البوسني وداد ايبيسيفيتش (38 و56) في لقاء لعب خلاله المضيف بعشرة لاعبين منذ اواخر الشوط الاول بعد طرد تيموثي تشاندلر (43).

وتعادل هامبورغ مع مضيفه ماينتس صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 31 نقطة من 15 مباراة

2- شالكه 31 من 16

3- بوروسيا دورتموند 30 من 15

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 30 من 16

5- فيردر بريمن 29 من 16