قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كاشفة الشيخة حياة آل خليفة عن قيام أول دورة للألعاب العربية للفتيات بالشارقة في 2 فبراير المقبل ، بعد أن شهد عرض الافتتاح للدورة الألعاب العربية بالدوحة تواجد نسائي ملفت .


الدوحة : كشفت رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية البحرينية الشيخة حياة آل خليفة خلال حديثها لـquot;إيلافquot; عن قيام أول دورة للألعاب العربية للفتيات بالشارقة في 2/فبراير المقبل ، متفائلة بتواجد رياضي نسائي أكبر بالخليج والعالم العربي بعد أن شهد عرض الافتتاح للدورة الألعاب العربية بالدوحة تواجد نسائي ملفت وأداء القطرية هنا البدر بأداء قسم اللاعبين .
أبدت الشيخة حياة خلال حديثها لـquot; إيلاف quot; بالإعداد النسائية المشاركة في دورة الألعاب العربية بالدوحة بالإضافةلقيام اللاعبة القطرية هنا خليفة البدر بأداء قسم اللاعبين ، مؤكدة على أن المستقبل سيحمل الكثير من التقدم في المجال الرياضي النسائي بالخليج .
وعبرت آل خليفة عن سعادتها بالتواجد النسائي الخليجي بشكل أكبر من خلال إقامة أول دورة للألعاب العربية للفتيات والتي ستقام بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بشهر فبراير 2012م ، وسيشرف على تنظيم هذه البطولة اتحاد اللجان الأولمبية العربية الذي يترأسه الأمير فيصل بن فهد آل سعود .
وذكرت آل خليفة أن الموعد المقترح لانطلاق الدورة سيكون 2 فبراير المقبل، وهي ستكون مخصصة للأندية ، وأن تلك البطولة ستكون البداية التي ستجعل التواجد الرياضي لبعض الدول أكبر وأقوى خاصة .
وأضافت إنها اقترحت إقامة دورة عربية مماثلة quot; للفتيات الناشئاتquot; تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية العربية، وذلك بهدف تشكيل قاعدة قوية من اللاعبات الناشئات ليتمكنَّ من اكتساب المزيد من الخبرة عندما يصلن إلى سن متقدمة، لتكون فرصة مناسبة لأن تستعرض الفتيات مهاراتهن وإبداعاتهن فيها .