تأهل منتخب قطر الى الدور الثاني من مسابقة كرة السلة للرجال بفوزه على نظيره السعودي 79-57 ضمن المجموعة الثانية من منافسات الدورة العربية الثانية التي تستضيفها قطر حتى 23 الجاري.

ورفعت قطر رصيدها الى ست نقاط في صدارة المجموعة، مقابل اربع نقاط للسعودية في المركز الثاني بانتظار مباراة الكويت (3 نقاط) وفلسطين (نقطتان) اليوم ايضا.

ولحقت قطر بمنتخبي مصر حامل الذهبية في النسخة السابقة على ارضه عام 2007 والجزائري اللذين تأهلا عن المجموعة الاولى.

والفوز هو الثالث لقطر بعد ان تغلبت على الكويت 70-63 وفلسطين 78-61، في حين انها الخسارة الثانية للسعودية، الاولى كانت امام الكويت 61-70.

وتفوق المنتخب القطري بشكل واضح في الارباع الثلاثة الاولى مسجلا فارقا مريحا (20-15 و21-14 و23-8)، ثم تراخى لاعبوه في الرابع الذي انتهى سعوديا 20-15.

وكان القطري ياسين اسماعيل افضل مسجل في المباراة برصيد 15 نقطة، واضاف كل من حسينو ندياي وعرفان علي 13 و12 نقطة على التوالي، وسجل للسعودية فهد بلال (14 نقطة) وكل من احمد الهوساوي ومحمد المطيري 12 نقطة.

ووزعت المنتخبات المشاركة في مسابقة الرجال على 3 مجموعات اذ تضم الاولى مصر حاملة اللقب والجزائر والعراق والسودان، والثانية الاردن ولبنان وتونس والمغرب.

ويتأهل منتخبان من كل مجموعة الى الدور الثاني، حيث توزع المنتخبات المتأهلة على مجموعتين بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة تلتقي ايضا بنظام الدوري من مرحلة واحدة على ان يتأهل الاول والثاني من كل واحدة الى نصف النهائي.